Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

الاولاد يميلون اكثر للعبة الدمى

Recommended Posts





دراسة أمريكية جديدة قام بها باحثون من جامعة وسترن سيدني تقول أن الصبيان يفضلون الدمى على الألعاب الإلكترونية والشاحنات, نتائج هذه الدراسة محت ما جاءت به دراسات عدة ابرزها دراسة اقيمت منذ سنتين في جامعة هارفرد تقول أن الصبيان يفضلون السيارات والشاحنات والبنات يفضلن الدمى معتمدة في ذلك على الميول البيولوجية لدى *****ين.
حب الصبيان للدومى بحسب المشرفين على الدراسة فسر بكون الأطفال يفضلون الألعاب التي تحتوي وجوهاً حقيقية أكثر من الآلات, وكما تفضل البنات الصغيرات الدمى فإن الصبيان الصغار أيضاً يرتبطون بهذه الألعاب أكثر من غيرها. الدكتورة باولا اسكدرو المشرفة على هذه الدراسة قامت مع مساعديها بإجراء تجربة على 24 صبي تبلغ اعمارهم ما بين 4 و-5 أشهر ونفس العدد من الفتيات الصغيرات .أيضا شارك في هذه التجربة 48 من الكبار نساء ورجال، قام الباحثون بعرض الألعاب والأشخاص على الأطفال وطبعا الوجوه الحقيقية نالت إعجاب الأطفال أكثر ثم جاءت الدمى ثم بعدها الألعاب الأخرى والنتائج كانت نفسها بالنسبة للجنسين.
وبعد إستعراض هذه النتائج اضافت الدكتورة باولا اسكدر ما يلي :
” نحتاج بعض الدراسات على الأطفال الذكور بين 5 شهور و3 سنوات لنعرف إن كان طبيعياً أم لا أن يهتم بعضهم بالسيارات والشاحنات، ويهتم بعضهم الآخر باللعب بالدمى.”
وكتعليق على نتائج هذه الدراسة ،دراسات حديثة أخرى وجدت أنه من غير الممكن تحديد أفضليات الأولاد قبل 5 شهور, ذلك لأنها تأتي نتيجة التغيرات الفيزيائية والتطورات المعرفية والظروف الاجتماعية.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.