Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

ليوبا.. أول ماموث محنطة تعرضها متاحف الطبيعة

Recommended Posts


يعرض متحف تاريخ الطبيعة في لندن، جسد كامل لماموث صغيرة قام العلماء بتحنيطه، والذي سيشكل حجر الزاوية في معرض خاص بالماموث، يطلق عليه اسم “عملاق العصر الجليدي” سيفتح أبوابه للجمهور في 23 مايو الجاري حتى 7 سبتمبر المقبل.
يشكل المعرض أول فرصة للجمهور لرؤية صغيرة الماموث في أوروبا، التي يبلغ ارتفاعها 85 سم، وطولها 130 سم، بعد أن تم عرضها مسبقًا في معرض “شيمانوفسكي” في روسيا، ومعارض أخرى في شيكاغو وهونج كونج.
ويحتوي المعرض بالإضافة للماموث الصغيرة على تماثيل بالأحجام الحقيقية وهياكل عظمية وأسنان وأنياب للماموث ولحيوانات أخرى من نفس الفصيلة.
ويرجح العلماء أن يكون جسد الماموث، التي أطلق عليها اسم “ليوبا”، قد لقيت حتفها في سيبيريا قبل42 ألف سنة، كما أنها واحدة من الحيوانات التي تم إيجادها على مقربة من نهر سيبيريا في الشمال الغربي في السنوات الأخيرة.
وقال “أدريان ليستر”؛ أحد الباحثين في معرض تاريخ الطبيعة: ” يتشرف المتحف بأن يكون له السبق في عرض أفضل ماموث محنطة، لأول مرة بأوروبا الغربية”.
يشار إلى أن؛ المعرض يساهم في تنمية وعي الجمهور بطبيعة الحياة لدى هذه المخلوقات التي عاشت بالعصر الجليدي، قبل 40 ألف عامًأ.





Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.