Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

قنديل بحر عملاق قطره يزيد عن 3 أقدام

Recommended Posts


تمكن مصور متخصص بالحياة البرية من التقاط مشاهد مدهشة لقنديل بحر عملاق يشبه الهلام الأبيض على سواحل جزيرة بورتلاند في بريطانيا، وهو واحد من 10 حيوانات مشابهة شوهدت على امتداد الشاطىء الجنوبي للجزيرة خلال الأيام القليلة الماضية.
وبالرغم من أن هذه الحيوانات الضخمة تبدو وكأنها تتربص بالسابحين على الشاطىء لتوجيه لدغاتها السامة إليهم، إلى أن المصور “ستيف تروهيلا”؛ يؤكد أن هذا النوع من قنديل البحر لا يشكل خطراً على الإنسان، وهي حيوانات مسالمة لا تؤذي البشر بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتوقع الخبراء تدفقاً كبيراً من هذه الحيوانات الضخمة التي يصل قطرها إلى حوالي متر باتجاه الشواطىء خلال الأشهر القليلة القادمة بسبب الطقس الحار.
وقال “ريتشارد هارينغتون” من جمعية حماية الأحياء البحرية؛ “على الرغم من أن هذه الحيوانات غير مؤذية، إلا أننا نصح الجمهور بعدم الاقتراب منها”.
وتكررت في الآونة الأخيرة مشاهدات قناديل بحر هلامية بأحجام ضخمة على شواطىء الجزيرة، وسببت حالة من الذعر لدى العديد من السياح والسكان المحليين.
المصور “تروهيلا”؛ الذي استطاع التقاط العديد من الصور لأحد هذه الحيوانات كان له رأي آخر، واعتبر أن سبب تدفق هذه الحيوانات إلى الشاطىء يعود إلى الرياح القوية والمد البحري الذي قادها إلى هذا المكان، ويحدث هذا كل عام في مثل هذه الفترة من السنة فيما يعرف بطفرة العوالق التي يعد قنديل البحر أحدها رغم كبر حجمه.




Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.