Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

أحدث غواصة في البحرية البريطانية

Recommended Posts


كشفت شركة BAE systems عن الغواصة الحديثة التي ستنضم إلى أسطول البحرية البريطاني لتصبح ثالث غواصة نووية من طراز استوت في الأسطول، وقد أبصرت الغواصة النور ليتم وضعها في الحوض الجاف لميناء بارو إن فورنيس.
ويبلغ طول الغواصة 97 مترا ، وتزن 7400 طن، وتتمتع بقوة هجومية نووية هائلة كلفت الخزينة البريطانية أكثر من مليار جنيه استرليني، وتضع معايير جديدة في قدرتها على تحميل الأسلحة وميزات عالية في الدقة حيث يمكنها إصابة هدف على بعد يزيد عن 1240 ميل.
وزودت الغواصة بطوربيدات ثقيلة من طراز “سبيرفيش” وصواريخ كروز من طراز “توماهوك”، ويغطيها أكثر من 39 ألف صفيحة صوتية مايجعلها اقل ضجيجا تحت البحر من ضجيج صغير الدلفين. كما أنها تتميز بسونار يستطيع التقاط موجات السفن المتواجدة في ميناء نيويورك وذلك من مكانها في بريطانيا على بعد حوالي 3000 ميلا بحريا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه أطلق على الغواصة اسم أماندا – لقب السيدة زامبيلاس زوجة القائد الأول للبحرية الملكية البريطانية ، الأدميرال السير جورج زامبيلاس- وستخضع الغواصة لسلسلة من الاختبارات المعقدة لإثبات السلامة وقدرة نظام تشغيلها قبل إجراء التجارب البحرية عليها.






Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.