Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

مرض جلدى نادر يجعلك تكتب على بشرتك

Recommended Posts



هناك بعض الأعراض المرضية التى تصيب الجلد والتى تكون نادرة الحدوث فى العالم بأكمله، إلا أنها تحدث بالفعل، ومنها على سبيل المثال مرض “كتوبية الجلد”، والذى يعد للشخص الذى لا يعرفه بأن صاحبه به مس من الجن، أو أنه على علاقة ما بأحد الشياطين التى تصنع ذلك على سطح جلده.
فأصحاب مثل هذا المرض الذى لا يحدث إلا لـ 5% فقط من سكان إحدى المناطق، وهم ممن يمتلكون بشرات حساسة للغاية بحيث أقل وأصغر خدش يجعل البشرة تتهيج وترسم خطوطا حمراء.
فأقل خدش يحدث لهذا النوع من البشرات يحدث بقع تشبه خلية النحل، ويبدأ هذا الشخص المصاب بالشعور بالحكة، فهم يستطيعون الكتابة على بشرة جلودهم فقط من خلال الاحتكاك الرقيق باستخدام أظافرهم وفى غضون دقائق تظهر حروف الكتابة جلية واضحة كأنها علامات مكتوبة على بشرتهم من العالم السفلى أو كالتى تظهر فى أفلام الرعب، ولهذا السبب تحديدا سمى المرض بـ “الكتابة على الجلد” أو “كتوبية الجلد”.
إلا أن هذا التهيج الجلدى قد يحدث بفعل التغيّر فى المشاعر، فالغضب على سبيل المثال يعد حافزا له وكذلك درجات الحرارة القاسية كالبرد القارس والسخونة الزائدة، إلا أن الأطباء أنفسهم احتاروا فى مصدر مرض “كتوبية الجلد” هذا، على الرغم من اتفاق الجميع أنه مجرد رد فعل حساس من جراء تهيج جلد البشرة، وهذا وفقا لما ذكره الموقع الأمريكى “How Stuff Works]

Share this post


Link to post
Share on other sites


مجهود رائع يستحق التقدير والاعجاب
ننتظر الجديد والمفيد من ابداعك المتميز
تحياتى وتقديرى

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.