اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

حافظو على اعينكم بهذه الخطوات

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم









الصحه تاج على رؤوس الاصحاء





الوقايه خير من العلاج زوارنا الاعزاء تابعو مواضيعنا هنا فى منتديات يلا عن الصحه لتتعرفوا كل جديد





إرشادات عامة للحفاظ على العيون


صورة أرشيفية


تؤثر التغيرات الجوية على الإنسان بشكل عام، ولكن تهيج الأتربة تؤثر على العيون بشكل خاص، ويعانى من هذا أصحاب العيون الحساسة، فكيف يمكن الحفاظ على العيون خلال تلك الفترة.




ويقول الدكتور مصطفى كمال استشارى طب جراحة طب العيون، مثل إن الزيارة الدورية لطبيب العيون كل فترة، حتى إذا لم يكن المريض يعانى من أى أعراض مرضية يمكنها أن تساعد على الكشف المبكر للإصابة بأمراض للعيون، مثل الإصابة بكتاركت العيون (المياه البيضاء) أو ضعف الإبصار.




وأضاف "كمال" أن ارتداء النظارات الواقية من الشمس أثناء الخروج بالنهار، أو حتى أثناء وجود أتربة، أو حتى خلال المطر، يساعد على حماية العيون من الأشعة فوق بنفسجية.




وأشار "كمال" إلى أن الحفاظ على التوازن الغذائى، وخاصة تلك الأطعمة التى تحتوى على فيتامين أ، والأطعمة التى تحتوى على مادة البيتا كاروتين، بالإضافة إلى تناول الأطعمة ذات اللون المختلفة، مثل السبانخ، والملوخية، وتناول الفواكه الطازجة بشكل منتظم.




واستكمل "كمال": إذا شعرت بالرغبة فى حك العيون، أو احمرارها نتيجة التعرض للأتربة أو مختلف العوامل الجوية، فيمكنك إجراء كمادات المياه الباردة، إذا استمرت تلك الأعراض لمدة يومين، فيجب استشارة الطبيب فورا.




وأوضح "كمال": إذا كنت تستخدم عدسات لاصقة، فلابد من الحرص على غسل اليدين جيدا، قبل خلع أو ارتداء العدسات، بالإضافة إلى غسول العدسات وغسلها جيدا، مشيرا إلى ضرورة عدم ارتداء تلك العدسات أثناء ممارسة الرياضة، وخاصة السباحة.




وأشار "كمال" على المرأة أن تحترس من مستحضرات التجميل، خاصة التى توضع داخل العين مثل الكحل، وأن تتأكد من جودته، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من التخلص من تلك المنتجات بعد استخدامها لمدة 3 شهور.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.