Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

الدهون حول البطن للرجال

Recommended Posts

أشارت دراسة دانماركية حديثة إلى أن تراكم الدهون في منطقة البطن عند كبار السن من الرجال أكثر خطورة على صحتهم العامة من انخفاض مستوى هرمون الذكورة (التيستوستيرون)، وفي حين أكد باحثون على ارتباط السُمنة بانخفاض تركيز الهرمون الذكري إلا أنه من الواضح أن كلا العاملين يُشكلان خطراً على صحة الرجل.
ويذكر أن الدراسة التي تم إجراؤها في جامعة أودنسي وتم نشرها الشهر الماضي في مجلة (Age and Ageing) العمر والشيخوخة، شملت 598 رجلاً دنماركياً تتراوح أعمارهم بين 60 – 74 عاماً قاموا على تعبئة استبيان لقياس الصحة العامة وتضمن السؤال عن ممارسة النشاط الفيزيائي، الألم، النشاط الاجتماعي، والصحة العقلية والعاطفية، كما تم حساب كتلة الدهون في الجسم ومنها دهون المعدة، كما تم قياس تركيز هرمون التيستوستيرون.
وثبت بعد تحليل نتائج الاستبيان ارتباط محيط خصر الرجال المُشاركين بصحتهم العامة وجودة الحياة أكثر من تركيز هرمون التيستوستيرون الذي ارتبط بشكل طفيف بمستوى الصحة العامة.

هذه الدراسة تؤكد أهمية المحافظة على الوزن الصحي خاصة تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يعزز الصحة العامة ويزيد من مستويات هرمون التيستوستيرون عند الرجال

Share this post


Link to post
Share on other sites


يسلموا ياقمر

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.