Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

اسباب حساسية الطعام وعلاجها

Recommended Posts

من شخص لآخر تختلف خطورة الحساسية الناتجة من بعض الأطعمة ، إلى أن هناك حساسية ترهق الجسم إلى حساسية مهددة لحياة المصاب، وتختلف الحساسية في قوتها وخطورتها حسب حالة المصاب، ولا يوجد علاج قطعي لحساسيات الطعام وأفضل طريقة للعلاج للسيطرة عليها هو الإبتعاد عن الطعام الذي يسبب الحساسية قدر الإمكان.

- اليكِ بعض الاطعمة المسببة للحساسية، ومن ابرزها :

الفول السوداني :
عندما يتفاعل الجسم طبيعي على اتصال مع الفول السوداني، ردود فعل يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى مهددة للحياة، حتى كمية صغيرة جدا من الفول السوداني يمكن أن يسبب رد فعل حاد الحساسية للفول السوداني السائدة خصوصا في الأطفال، تحدث الحساسية عندما يتعرض الجسم لبروتينات الفول السوداني، ترى الجسم كالبروتينات الضارة، والجهاز المناعي تنتج المواد التي تسبب أعراض.


الفرط في تناول المحار و السمك :ترتبط حوالي نصف حالات الحساسية المفرطة بالغذاء كبعض انواع الاسماك وسرطان البحر والجمبري والمحار، بحيث تؤدي الي رد فعل بالحساسية لبعض الاشخاص، ويتعرض من خلالها الاشخاص الي مشاكل بالقلب والدورة الدموية بشكل قاتل .

منتجات الألبان والقمح :
والاطفال هم اكثر عرضة الي الحساسية الناتجة من تناول البيض والحليب والقمح، بحيث يكون تاثيرها خفيا في بعض الاطعمة، فيجب قراءة العلامات الموجودة عليها بعناية فائقة للتأكد من خلوها من المواد .


لسع الحشرات :يوثر سم النحل والدبابير وبعض الحشرات التي تلسع علي درجة تحسس الأشخاص بحيث تزيد من الحساسية المفرطة لانها تنجذب من بعض العطور والالوان الزاهية التي يرتديها البعض .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.