اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

فيتامينات للجسم مفيدة للتخلص من التعب

Recommended Posts

يعتبر التوتر و الإجهاد بأنه جزء لا يتجزأ من الحياة, فهو ناشئ عن تراكم الظروف الصعبة التي يتعرض إليها الأشخاص يوميا, مما يزيد من شعورهم بالتعب, و الإرهاق, المصحوب بالتوتر القاتل, و الذي يؤثر على طبيعتهم النفسية فيتعبها, و قد تزيد هذه الحالات نظرا لقلة تواجد بعض الفيتامينات بالجسم, التي تمد الجسم بالطاقة الإيجابية و تساعده في التخلص من الإجهاد, و من أهم هذه المواد المغذية:






الزنك


يتعرض الأشخاص الذين يقعون ضحية التوتر المزمن, إلى إنهاك الجسم, و تعريضه للأمراض, لذلك ينبغي محاولة كسر هذا التوتر بتناول الأطعمة الغنية بالزنك, و التي تساعد في زيادة مقاومة العدوى, و تحسين قدرة الجسم على التكيف مع محاربة الإجهاد, كتناول لحوم البقر, و الدجاج و المأكولات البحرية, و الحليب, و الجبن, و البطاطا.


فيتامين ه, و السيلينيوم


يقترن فيتامين ه مع السيلينيوم, لقدرة فيتامين ه على القيام بدوره في محاربة الإجهاد بشكل أفضل, من وجوده لوحده, بحيث يعمل فيتامين ه على محاربة الإجهاد البدني للجسم, مما يسهل لاحقا التغلب على الإجهاد العقلي, بالتفكير الإيجابي, و تقنيات التهدئة, و عادة ما يتواجد فيتامين ه في اللوز, و المانجو, و القرنبيط, و يوجد السيلينيوم في المكسرات, و المأكولات البحرية.


الكولين


يتواجد هذا الفيتامين في حبوب الصويا, و البيض, و الفول السوداني, و الطماطم و العدس, بحيث يعمل كمهدئ نفسي, و يساعد في تحسين إدارة الإجهاد الذي يتعرض له الجسم.


فيتامين ب12


يعتبر فيتامين ب12 من الفيتامينات الجيدة التي تساعد في تحسين المزاج, و تخفيف التوتر, بحيث يطلق الإندورفين, و هو عبارة عن هرمون الشعور الجيد الذي يطلقه الدماغ, بعد ****** التمارين الرياضية, أو تلقي بعض العناصر الغذائية, بحيث يحسن المزاج, و يشعر الأشخاص بالرضا عن أنفسهم, و ذلك عن طريق تناول المحار, و لحم البقر, و البيض, و الجبن.


فيتامين أ


يساعد فيتامين أ في تنظيف الجسم من السموم التي تمتص الطاقة, و تراكم الشعور بالتعب و الإرهاق, بحيث ترفع من مستويات الطاقة الخاصة بالجسم, و تبدد الإجهاد, و تقضي عليه, و ذلك بتناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين, كالحليب, و البيض, و السبانخ, و الجزر, و المشمش.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.