Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

فوائد الثلج خارج عالم المشروبات

Recommended Posts

من منا لا يملك مكعبات ثلج يستخدمها في المشروبات الباردة؟ ولكن ماذا عن فوائد الثلج خارج عالم المشروبات؟ لطالما كان معروفاً بأن المياه الباردة والثلج يسهمان في شد الجسم والوجه والبشرة والوقاية من التجاعيد الجديدة. كما يعمل الثلج على تنشيط الدورة الدموية في الجسم حيث يمكن تدليك الوجه بكل بساطة بقطعة ثلج للحصول على النضارة ولتحريك الدورة الدموية، كما ينصح إستخدم الثلج قبل وضع المكياج وذلك ليدوم المكياج لمدة أطول.


ويمكن علاج آلام اليدين والرجلين بتدليكهما بمكعبات الثلج. فهي تسهم في التخلص من الألم وتغني عن استخدام المسكنات. ولمن يعاني من الصداع النصفي، يمكن علاجه بلف بعض من مكعبات الثلج بقطعة نظيفة من القماش أو البلاستيك، ووضعها على الجزء الخلفي من الرأس للحد من الألم.
من جهة أخرى، يعمل الثلج على تصغير مسامات الوجه وتقليل ظهور الحبوب، خصوصاً حب الشباب. وفي حالة الإصابة بضربات الشمس، يمكن التدليك ببعض مكعّبات الثلج للحصول على الراحة. وعند احتراق الجلد، يعدّ تدليك الجلد بمكعبات الثلج بمثابة علاج شامل للجلد المحترق.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.