اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

دواء جديد لالتهاب الكبد الوبائي سي

Recommended Posts

وافقت هيئةُ الغذاء والدواء الأمريكيَّة على دواء جديد لالتهاب الكبد الوبائيّ سي، على شكلِ أقراص يتناولها المريضُ مرَّة في اليوم.
يعمل هذا الدواءُ، الذي يُسمَّى سوفالدي Sovaldi، بشكلٍ أسرع، وسيكون من السهل جداً تناوله من قبل ملايين الأمريكيين الذين لديهم التهاب الكبد الوبائيّ سي؛ والذي يمكن أن يُدمِّرَ الكبدَ إن تُرِكَ بدون معالجة.
قالت الهيئةُ في تصريحٍ لها إنَّ دواء سوفالدي يجب تناوله مع أدوية أقدم لعلاج الأشكال الرئيسيَّة من التهاب الكبد الوبائي سي؛ وأضافت أنَّ 3.2 مليون أمريكيّ لديهم هذا المرض، وأنَّ الأشخاصَ الذين وُلِدوا بين العامين 1945 و 1965 هم أكثر ميلاً بخمس مرَّات للإصابة بالعدوى.
كما قالت الهيئة أيضاً إنَّ طُرقَ المُعالجة الحالية يُمكن أن تحتاج إلى عام كامل تقريباً لتتمكّن من هزيمة الفيروس؛ وهي تتضمَّن حقناً أسبوعيَّة من دواء إنترفيرون الذي يُمكن أن يُسبِّب الإسهال وأعراضاً تُشبه أعراض الأنفلونزا. لا تتجاوز نسبةُ المرضى، الذين يشفون من المرض نتيجة طُرق المعالجة الحاليَّة، 75 في المائة؛ بينما وصلت هذه النسبةُ مع دواء سوفالدي، من خلال تجارب سريريَّة، إلى 90 في المائة تقريباً من المرضى في فترة لم تتجاوز الأسبوعين، عندما ترافق مع استخدام مُعالجة معياريَّة.
يُعدُّ دواءُ سوفالدي (سوفوسبوفير sofosbuvir) الدواءَ الثاني الذي حصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكيَّة لمُعالجة التهاب الكبد سي خلال الأسبوعين المُنصرمين، حيث كانت الموافقة الأولى لدواء أوليسيو.
قالت الهيئةُ إنَّ أعراضَ التهاب الكبد سي قد لا تظهر إلى غاية عقدين أو ثلاثة بعد الإصابة بالعدوى، رغم أنَّ الفيروسَ يستطيع التسبب في فشل الكبد والتليُّف الكبدي (التشمُّع) وسرطان الكبد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.