Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

للمراهقات.. هل تعانين من إدمان الوجبات السريعة ومشروبات الطاقة؟

Recommended Posts

بداية تقول سناء، 16سنة، أنها نادراً ما تتناول طهي أمها، وتضيف: أولاً أنا لا أعتبره إدماناً، وإنما رغبة في نوع معين من الأطعمة، أضف إلى ذلك أنني أجد الأطعمة السريعة جذابة، خاصة أنَّ طبخ أمي لا يحتوي إلا على الخضراوات والسمك والمأكولات القديمة التي لم تعد تستهوينا في عصرنا الحالي.

لا أفضلها
وتخالفها الرأي، سامية، 18سنة، التي أوضحت بأنها لا تفضل كثيراً تناول الوجبات السريعة، لما تعانيه من صعوبة في عملية الهضم وتعب شديد في معدتها، وتقول: إنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، وإذا فكرت في تناولها فإنني أتناول الأطعمة السريعة منخفضة السعرات، فهي أفضل بكثير بالنسبة لي.

ليست آمنة
وبشكل قاطع ترفضها، نجلاء، 16سنة، وتقول: يجب على الأهل منع أبنائهم وبناتهم من تناولها تماماً، لما تحتويه من مواد حافظة ودهون وغيرها الكثير مما يضر بصحتنا، بالإضافة إلى أن العاملين في المطاعم لا أعتقد أنهم حريصون على نظافة الطعام ونظافة أيديهم، كما هو الحال في المنزل.

التوازن مطلوب
وكحل وسط، ترى، رنا، 20 سنة، أن التوازن مطلوب، خاصة أن كل ممنوع مرغوب، وتضيف: بإمكاني تناول المأكولات السريعة مرة إلى مرتين في الأسبوع، وذلك في إجازة نهاية الأسبوع مع صديقاتي، وبعدها أقوم بالتمارين الرياضية أو أي مجهود حركي حتى لا تخزن الدهون في جسمي وتضرني، أو أقوم بشرب كوب من الشاي الأخضر، فهو مفيد تماماً في حرق الدهون المكتسبة من المأكولات السريعة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.