Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
man_reda

"الأعلى للجامعات" يقرر عودة الانتساب الموجه

Recommended Posts



"الأعلى للجامعات" يقرر عودة الانتساب الموجه في العام الجديد

يصدر المجلس الأعلى للجامعات قرارًا - خلال أيام بعودة قبول طلاب الثانوية العامة - بنظام الانتساب الموجه اعتبارًا من العام الدراسى القادم 2012 - 2013، مع الإبقاء على قبول الحاصلين على الثانوية فى التعليم الفتوح عن طريق مكتب التنسيق، وذلك لتوسيع الاختيارات أمام الحاصلين على مجاميع متدنية فى الثانوية العامة إما بالالتحاق بالتعليم المفتوح أو المعاهد العليا.

وصرح مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات لـ"صدى البلد"، بأن القرار يستفيد منه أكثر من 60 ألف طالب كان يتم قبولهم سنويا بالجامعات قبل قيام دكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الأسبق بإلغائه منذ عامين.

وقال إن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة د.حسين خالد وزير التعليم العالى سيحسم خلال الأيام القادمة مصير الطلاب الذين تم قبولهم ببرامج التعليم المفتوح خلال العامين الماضيين، مؤكدًا أنه من المستحيل قبول تحويل الطلاب الدارسين ببرنامج الإعلام لكلية الإعلام لعدم وجود نظام الانتساب الموجه بها من الأصل، بينما يتم دراسة قبول الطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة بالكليات المناظرة للبرامج التى يدرسونها فى التعليم المفتوح من خلال عمل مقاصة لهم.

يذكر أن نظام الانتساب الموجه كان الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم والتعليم العالى الأسبق قد أقره فى منتصف التسعينيات بهدف زيادة الإتاحة وقبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات. وكانت الدراسة يوم واحد فى الأسبوع ثم تحولت تدريجيًا لتصبح شبه متساوية مع التعليم النظامي حتى ألغاه الدكتور هانى هلال فى 2010.


المصدر :-


Share this post


Link to post
Share on other sites
خبر كويس!
بس تفتكروا لو حد حول من كلية الآداب E تعليم مفتوح لآداب انتساب، إزاي هيكمل في انتساب مع الإختلاف الكبير بين النظامين - ترجمة، آداب، هل هيضطر يدرس المواد اللي ما درسهاش أو هيكمل عادي؟

Share this post


Link to post
Share on other sites
الطلبة السنتين اللى فات من 2009

ودخلوا التعليم المفتوح واصبحوا منهم من هم من تانية او تالتة او اولى كلية صعب انهم يحولوا حيكملوا تعليم مفتوح لسبب بسيط لانهم وقت مادخلوا الكليات دا مجمعيهم حتى بالانتساب لا تناسب هذة الكليات الادخلوها عن طريق التعليم المفتوح زى اعلام
اعلام مفهاش اصلا انتساب وبعض فروع الاداب اللغات زى

الاسبانى واللغات الاخرى وليس الانجليزى او الفرنسى

هم يقصدوا الدفعات الجديدة اما الا دخل تعليم مفتوح خلاص يكمل فية لانة صعب انة يحويل لاختلاف المواد ولعدم احقية هولاء الطلبة فى الانتساب لهذة الكليات لان فى كليات اصلا عمرها ما حتنزل انتساب

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.