اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

الوكالة الذرية تدعو إيران إلى بذل جهد أكثر بشأن ملفها النووي

Recommended Posts

دعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إيران إلى تبديد كل الشكوك الغربية المتعلقة باحتمال وجود بعد عسكري في برنامجها النووي، مؤكدا انه ما زال يتعين القيام بمزيد من الجهود لانهاء النزاع بين طهران والاسرة الدولية في هذا الشأن.
              
وشدد يوكيا أمانو أمين عام الوكالة خلال اجتماع مجلس حكام الوكالة على ضرورة تطبيق ايران البروتوكول الاضافي" الذي يتيح للوكالة القيام بمزيد من عمليات التفتيش.
              
وفي 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، انهت ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين بالاضافة الى المانيا)، عقدا من المواجهة التي سادها التوتر، بالاتفاق على خطة عمل تستمر ستة اشهر، تحت الاشراف الدقيق للوكالة الدولية للطاقة الذرية من اجل انهاء الخلاف بصورة نهائية.
                            
وتشتبه الدول العظمى بسعي ايران الى حيازة السلاح النووي.
              
قال امانو "حتى الان، طبقت التدابير المنصوص عنها في خطة العمل المشترك كما هو مقرر". واضاف ان تخفيف المخزون الحساس من اليورانيوم المخصب حتى 20% "بلغ النصف". 
              
واعلن ايضا تعهد 17 دولة عضو بالمساهمة في زيادة ميزانية الوكالة التي ستتيح لها القيام بمهمة المراقبة الموكولة اليها في اتفاق جنيف. لكن الوكالة ما زالت تحتاج الى 1,6 مليون يورو.
              
وتنص الخطة المطبقة منذ 20 كانون الثاني/يناير، على تجميد بعض الانشطة النووية الحساسة لايران، مقابل رفع جزئي وموقت للعقوبات الدولية.
              
وتحاول المفاوضات خلال هذه الفترة تحويل الاتفاق في موعد اقصاه 20 تموز/يوليو الى ترتيب نهائي تلغى بموجبه كل العقوبات في مقابل ضمانات اكيدة بأن ايران لن تمتلك القنبلة.
              

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.