Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
ebrah7

العنايه بالبشره في الشتاء

Recommended Posts




هل تريدين الحصول على بشرةٍ نضرةٍ في الشتاء؟ هل لاحظتي ظهور علامات التجاعيد المبكرة حول عينيكِ، وشحوب بشرتك في الشتاء؟
إن جفاف وشحوب البشرة وتشققها من الأمور التي تعاني منها الكثيرات – خصوصاً في فصل الشتاء – نتيجة العديد من العوامل الخارجية والداخلية، لكن هناك بعض الأمور التي تساعد في التخلص من تلك المشاكل، والحصول على بشرةٍ نضرةٍ ومثالية في فصل الشتاء


اتبعي الخطوات التاليه :


- النوم الكافي


احرصي على الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم المتواصل (حوالي 8 ساعات يومياً)؛ لأن قلة النوم تسبب ظهور التجاعيد المبكرة في البشرة، كما تجعل بشرتك تبدو مرهقةً وشاحبةً في الصباح.


_ الزيوت الطبيعيه للبشره

تفقد البشرة كثيراً من الزيوت الطبيعية في الشتاء، خصوصاً نتيجة استعمال الماء الساخن في غسل الوجه، لذا فمن الأفضل تعويض الزيوت الطبيعية التي تفقدها البشرة من خلال تدليك البشرة بالزيوت الطبيعة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، ومنها زيت الخروع، الذي يتميز بقدرته على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة. يكفي دهن الوجه بكمية قليلة جداً من زيت الخروع قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء.



_ التغذيه السليمه

اجعلي من الأسماك – خصوصاً سمك السلمون – ضيفاً دائماً على مائدتك خصوصاً في الشتاء؛ لأن الأسماك غنية بأحماض الأوميجا 3، التي تساعد على نضارة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.

احرصي أيضاً على تناول فول الصويا لأنه يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، و كذلك أكثري من تناول الفواكه والأغذية الأرجوانية اللون لأنها تعمل على تأخير علامات شيخوخة البشرة.


_ترطيب البشره :
تناولي الكثير من الماء والعصائر – خصوصاً الطبيعية – لتوفير الترطيب الداخلي للبشرة، أما الترطيب الخارجي، فليس أجمل من كريم الترطيب الطبيعي الذي تصنعه يديكِ. جربي طريقة عمل كريم الترطيب الطبيعي للبشرة في هذا الرابط!


- النظاره الشمسيه في الشتاء :


ارتداء النظارة الشمسية لا يقتصر على شهور الصيف فقط، بل يجب ارتداؤها في جميع الأوقات التي تكون فيها أشعة الشمس قوية على العين؛ فبالإضافة إلى ضرورة النظارة الشمسية للحفاظ على سلامة العين، فإن ارتداءها أيضاً يقلل من التجاعيد حول العين التي تتكون نتيجة كثرة تضييق العين أثناء الوقوف في الشمس.



Share this post


Link to post
Share on other sites


مجهود رائع يستحق التقدير والاعجاب
ننتظر الجديد والمفيد من ابداعك المتميز
تحياتى وتقديرى

Share this post


Link to post
Share on other sites


[b]طرح رائع راق لي كثيرا
وبطاقات طرحك ولا أروع
لاحترمنا الله من إبداعك
سلمت وسلمت مواضيعك الراقية
كنت هنا وراق لي إبداعك
تشكيلة رائعة جدا 
بوركت جهودك المميزة 
وجزآكي الله خيرا

دمتي بحفظ الله ورعايته
[/b]

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.