اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
احمد الوجهه

المرأة أكثر تحملاً للألم من الرجل

Recommended Posts



تفيد إحدى الدراسات التي نشرت مؤخراً أن المرأة أكثر تحملاً للألم من الرجل، لكنها تؤكد في الوقت نفسه أن قدرتها هذه تختلف باختلاف المكان الذي تعيش فيه، فالمرأة في دول البحر الأبيض المتوسط مثلاً تئن كثيراً وتصور الآلام البسيطة على أنها خطيرة وقاتلة.
وتستطيع المرأة أن تعبر عن عوارض الروماتيزم بشكل أفضل من الرجل، وهذا ما يجعلها أكثر وضوحاً في تحديد موطن الألم ، أما الرجل فيعرف أن هناك ما يؤلمه، ولكنه لا يستطيع أن يعبر عن الألم فيعتقد من حوله أنه غير قادر على التحمل!
ويؤكد الدكتور" أريك بوكار" العضو الاستشاري العلمي في معهد للآلام أن الأمر يتعلق بالناحتين البيولوجية والاجتماعية، أما الدكتورة "آن مارجو" فتقول: إن الدراسات التي تجرى على الرجل والمرأة صعبة التفسير، فإلى جانب الفرق بينهما تختلف القدرات من فرد لآخر من الجنس نفسه، كما تتفاوت لدى الشخص نفسه من وقت لآخر، فعلى سبيل المثال تخف قدرات أي إنسان عندما يكون مكتئباً ومتوتراً .
ويصل بعض الأطباء إلى ذكر أكثر من عشرين عاملاً يمكن أن تؤثر في تحمل الإنسان الألم، فالتعب والتركيز والحركة والخوف من الألم أو طريقة علاجه كلها تدخل في زيادة الشعور بالألم.
من ناحية أخرى ثبت علميا أن النساء بشكل عام يبكين حوالي أربع مرات أكثر من الرجال، ولفترات أطول من الوقت. وأظهرت الأبحاث العلمية أن النساء يذرفن الدموع في نوبات بكاء تدوم عادة نحو ست دقائق
أما لرجال فإنهم عادة يبكون لأقل من دقيقتين في المرة الواحدة، كما أن الدوافع تختلف: إذ أن نصف النساء تقريباً مستعدات لإظهار انفعالاتهن من أجل الحصول على ما يردن، ولكن 20% فقط من الرجال مستعدون لفعل ذلك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سلمت يدآك..
على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق.
لك مني جزيل الشكر والتقدير...
..}~ مودتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تســــ مجهود مميز شكراااااااااااااا لك ــــــلم ايدك
في انتظار القادم الجديد والمميز منك
تحياتى وتقديرى لعطائك الغير محدود

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.