Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
محمود سعيد77

كيف تجعل المحيطين بك يعاملوك كما تحب ؟ اليك الطرق ..

Recommended Posts

كيف تجعل المحيطين بك يعاملوك كما تحب ؟ اليك الطرق ..

علم المحيطين بك كيف تريد أن يعاملوك:.
أولا وقبل كل شيء يجب أن تتعلم وضع الحدود في تعاملك مع مختلف أنواع الناس ، وأنت عزيزي الرجل الذي يحدد ما هو الجيد والغير جيد في علاقاتك مع المحيطين بك، وانت من تعطي تلك الحدود أبعادها ومداها.

اجعل من تعاملك مع المحيطين بك مثال لهم:
تصور عزيزي الرجل أن المحيطين بك يلاحظون طريقة تعاملك معهم، ويعتبرون أن هذه هي الطريقة المثلى ليتعاملوا معك بالمثل ، لذلك أجعل من نفسك قدوة وتعامل مع الناس كما تحب أن يعاملوك.

اظهار التقدير أفضل من اظهار التذمر:
شخصية الرجل تظهر اكثر تأثيرا وجاذبية عندما يظهر تقديره وأمتنانه لأمر جيد تلاقاه من المحيطين به ، بمعنى أن أظهار التقدير يترك أثر جيد في نفس المحيطين بك، ويجعلهم يتنافسون لإرضائك بعكس التذمر والشكوي وأبداء الغضب ، فهذا قد يترك تأثير بأنك صعب الارضاء .

اجعل من نفسك شخصية مختلفة بصورة إيجابية:.
شخصية كل رجل تختلف بصورة جذرية عن الأخر، فكل انسان له شخصيته واسلوبه ، عزيزي الرجل أجعل من شخصيتك شخصية واضحة بسيطة، ولا تفترض أن أحد يفهمك بمجرد النظر إليك فهذا غير صحيح ، بل يجب أن توضح أفكارك بصورة بسيطة وأن تقرنها بتصرفات تدل عليها حتى يعاملك المحيطين بك كما يجب.

عامل نفسك باهتمام:
من المؤكد أن أهتمام الناس بك يبدأ عند مدى أهتمامك أنت بنفسك والطريقة التي تعامل بها ذاتك، فالطريقة التي تعامل بها نفسك هي أفضل رسالة للمحيطين بك ، فأبدأ عزيزي الرجل بالاهتمام بنفسك وبصحتك ومظهرك قبل أن تهتم بالمحيطين بك، لينعكس ذلك في طريقة التعامل بينك وبين اقرب المحيطين بك.

الاشخاص قليلوا الاحترام اتجاه الأخرين:
هناك فئة من الناس لا يهتمون باحترام الاخرين أيا كانو، وهؤلاء ليس هناك ما يمكن فعله معهم، ولكن أحرص عزيزي الرجل على أن الأغلبية العظمى من علاقاتك الشخصية لا تقع ضمن هذه الفئة من الناس.

وأخيرا وليس أخرا من الأصوب عزيزي الرجل أن تنهي العلاقات التي لاتكون مبنية على أساس من الاحترام المتبادل، أو أن تبني مسافة وتجعل الطرف الأخر يحترم تلك المسافة ولا يتجاوزها.


المصدر : منقول للفائدة

Share this post


Link to post
Share on other sites

دعوة للجميع لقراءة هذا الموضوع الرائع ، والعمل بما جاء به نظراً لأهميته .
مع خالص الشكر والتقدير لمحمود سعيد سلمت يداك

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.