Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
أسماء 475

كيف نتعامل مع مزاج الزوج العكر ؟؟

Recommended Posts

ينتاب الزوج في كثير من الأحيان نوبات من الانزعاج والقلق، وذلك بسبب المشاكل والضغوطات المتعددة التي تواجهه، سواء في العمل أو في المنزل، ولكي تتجنبي إثارة مزاجه المتعكر عليك تجنب الأمور التالية: 

• لا تكثري من الأسئلة: "هل أنت بخير؟"، "هل أنت غاضب منّي؟"، "ما هو الأمر الذي يزعجك؟"... هذه الأسئلة ستشعل غضبه. لذلك ننصحك تجنّب التحدّث عن مزاجه العكر أو عن الأشياء التي تضايقه حتّى يهدئ.

• لا تحاولي أن تجدي الحلول لمشاكله: يحتاجك زوجك في الأيام الصعبة لتستمعي إليه ولا يريدك أن تجدي له الحلول وطمأنته. ما عليك سوى أن تكوني إلى جانبه وتفسحي له المجال للتكلّم عمّا يزعجه، حتّى يشعر بالراحة.

• لا تحدّثيه عن مشاكلك: إن كان زوجك في مزاج عكر، فذلك يعني أنّ الوقت ليس مناسباً أبداً لمشاركته مشاكلك! فالتحدّث عن المشاكل لن يساعده على تحسين مزاجه، إنّما سيشعره بأن الضغوط تتفاقم ممّا سيزيد الأمر سوءاً.



• تجنّبي لغة الوعظ: استخدام لغة الوعظ مع الزوج هي أسوء طريقة لتحسين مزاجه. فسيعتبر زوجك أنّك لا تثقين بقدراته في التمييز بين الخطأ والصواب.

Share this post


Link to post
Share on other sites


مجهود رائع يستحق التقدير والاعجاب
ننتظر الجديد والمفيد من ابداعك المتميز
تحياتى وتقديرى

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.