اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

فى قضية تنظيم "العائدون من سوريا".. مصادر: أعضاء التنظيم تكفيريون عادوا لتنفيذ عمليات إرهابية لعودة "مرسى" وإحداث فوضى.. والنيابة تقرر حبس المتهمين 15 يوما

Recommended Posts

كتب محمود نصر

أكدت مصادر قضائية، أن جهات التحقيق المختصة أمرت بحبس 20 متهماً من الجماعات الجهادية والتكفيرية "العائدون من سوريا" 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم النيابة اتهامات تكوين جماعة على خلاف أحكام القانون والدستور والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية وحيازة أسلحة.

كشفت مصادر أمنية مطلعة، أن رجال الأمن الوطنى بالاشتراك مع رجال الأمن العام، يقومون حالياً بتحقيقات مكثفة مع مجموعة جديدة من "العائدون من سوريا" التى تضم 20 جهاديًا من معتنقى الفكر الجهادى، لمعرفة مدى مسئوليتهم عن الأحداث الإرهابية الأخيرة من عدمه.

وأضافت المصادر أن تفاصيل عملية القبض على المتهمين بدأت بورود معلومات للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفيد قيام المتهمين الجدد بتكوين خلية إرهابية أخرى فيما بينهم، وأخرى تحمل شعارات "انصر أخاك" – الإخوان المسلمين – فى مواجهاتهم مع قوات الأمن عقب ثورة 30 يونيو.

وأكدت أن المتهمين كانوا يحاولون تكوين جيش نصرة مسلح، وذلك بغرض الدعوة للجهاد المسلح ضد أجهزة الدولة عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسى، وأن المتهمين المقبوض عليهم وتجرى معهم التحقيقات حالياً، عادوا للبلاد خلال الشهرين الآخيرين، وذلك عن طريق الحدود المصرية السودانية.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية رصدت عودة عدد من العناصر الجهادية من سوريا، بعد عزل محمد مرسى عن رئاسة الجمهورية، ورصدت تحركات تلك الجماعات، وبعمل التحريات تبين أن المتهمين شرعوا لتنفيذ عدة عمليات اغتيال لإعادة الرئيس المعزول بالقوة، وتكوين جماعة لتنفيذ تلك المخططات عقب عودتهم من سوريا لتنفيذ عمليات إرهابية، وتنفيذ اغتيالات لقيادات سياسية وإعلامية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.