اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

إزدياد التبادل التجاري بين تركيا وألمانيا بنسبة 80% خلال السنوات الـ 10 الأخيرة

Recommended Posts

إزدياد التبادل التجاري بين تركيا وألمانيا بنسبة 80% خلال السنوات الـ 10 الأخيرة

ارتفع حجم التبادل التجاري بين تركيا وألمانيا، التي يزورها حاليا، رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، خلال السنوات العشر الأخيرة، بنسبة 80%، ليبلغ 38 مليار دولار 



[right]الأناضول -



وعزز وجود حوالي 3 ملايين مواطن تركي في ألمانيا العلاقات الوثيقة بين البلدين، التي أرسيت دعائمها في العهد العثماني، من خلال تبادل البعثات الدبلوماسية بين برلين واسطنبول عام 1763، واكتسبت بعدا جديدا لاحقا، مع توقيع اتفاقية اليد العاملة بين البلدين عام 1961.



وتشير الأرقام الصادرة عن هيئة الاحصاءات التركية، وصندوق النقد الدولي، أن ألمانيا تعد الوجهة الأولى للصادرات التركية، وهي الثالثة في ترتيب الدول التي تستورد منها.



وتشكل ألمانيا مثالا يحتذى من خلال اقتصادها المبني على الانتاج والصناعة، ونسبة البطالة المنخفضة، التي لاتتعدى 5.4%، كما أنها توصف بـ "طوق النجاة" للاتحاد الأوروبي.



ورغم التقدير الذي حازه الاقتصاد الألماني من منظور الاقتصاد الكلي (الماكرو)، إلا أن ارتفاع حجم الدين العام، يمثل نقطة ضعف بالنسبة له، فبينما بلغت نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الاجمالي في ألمانيا 81.9%، لم تتجاوز هذه النسبة 36.1% في تركيا.



ولا تقتصر العلاقات المتميزة بين البلدين على السياسة والاقتصاد، بل تتعداها إلى مجالات عدة، بينها السياحة، إذ تجاوز عدد السياح الألمان الذين زاروا تركيا العام الماضي 5 ملايين سائح.


[/right]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.