Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

بالكروت الشفافة.. ديكورات منزلك تنبض بالحياة

Recommended Posts



غيّري من أسلوبك وحوّلي قطع ديكور منزلكِ الصامتة لأخرى تنبض بالحياة من خلال اتباع خطوات بسيطة وسهلة التنفيذ وبالتأكيد مدهشة النتائج، وذلك باستخدام خامات متوافرة وغير مكلفة على الإطلاق، كل ما عليكِ هو قراءة الخطوات التالية بتمعن وتطبيقها بدقة، دون أن تتخلي عن حسكِ المرهف وذوقك الخاص في اختيار الأشكال المختلفة.







لوحات بالورق الشفاف

حوّلي أي زهرية أحادية اللون لديكِ إلى أجمل تحفة فنية في المنزل، من خلال استخدام الورق الشفاف - متوافر في المكتبات- وهي كروت شفافة للطباعة، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

- اطبعي الصورة التي ترغبين في وضعها على زهريتكِ على ورق شفاف، واتركيها تجف لمدة 30 دقيقة تقريباً، ثم قصي الصورة بشكل أكثر تحديداً واغمري سطحها الخلفي في الماء لمدة دقيقة.

- الصقي الصورة على الزهرية من ناحية السطح المبلل جيداً، منعاً لوجود فقاعات هواء أسفل السطح، واتركي الصورة حتى تجف تماماً، ثم انزعي الورق الشفاف وستلاحظين طباعة الصورة بوضوح على الزهرية.









معرض فني على الحائط

اصنعي معرضاً فنياً خاصاً على أحد حوائط منزلكِ كالتالي:

- اختاري الصور المفضلة لديكِ، مع مراعاة ضبط ألوانها قبل طباعتها من خلال الكمبيوتر، ثم اطبعي الصور على كروت الورق الشفاف.

- ادهني سطح اللوح الخشبي أو الفلين المفترض طباعة الصور عليه، بجل أو صمغ متوسط الثبات ثم ضعي الصورة من الناحية الخلفية على السطح مع تمرير قعر ملعقة صغيرة عليها حتى تتخلصي من فقاعات الهواء وتصبح الصورة ذات سطح أملس.

- اتركي اللوحة تجف قليلاً ثم انزعي الورقة الشفافة العلوية بحذر وتريث، لتجدي الصور بالفعل قد طبعت على لوح الفلين أو المطاط أو الخشب.



مقعد بلمسات فنية

أضيفي الحياة إلى المقاعد الخشبية لديكِ من خلال طباعة بعض الرسومات الملونة والأنيقة، فإذا كان لديكِ كرسي خشبي خالٍ من أي نقوش أو زخارف اصنعيها بنفسكِ في دقائق معدودة.

اختاري الصورة التي ترغبين في طباعتها على الكرسي، واضبطي ألوانها جيداً علي الكمبيوتر ثم اطبعيها على كروت الورق الشفاف، اغمري سطح الورقة الخلفي في الماء لثوانٍ ثم ثبتيها على الكرسي المطلوب تزيينه، وانزعي الورق الشفاف بحذر واتركي الصورة تجف قليلاً قبل استخدام المقعد.

في حالة وجود أي زوائد من الورق يحيط بالصورة، استخدمي فرشاة رسم متوسطة الحجم ومرريها على الصورة ببطء وعلى الجوانب، حتى تتخلصي من الورق غير المرغوب فيه دون أن تفسدي الصورة الأصلية.









خدديات السرير بشكل مختلف

إذا كنتِ من محبي الطبيعة، فلمَ لا تجعلين سريركِ أكبر مثال على ذلك، من خلال طباعة رسومات من روح الطبيعة على أكياس خدديات السرير، كل ما عليكِ فعله هو:

- اختاري صورة بطة أو أوزة ثم اطبعيها على كروت الورق الشفاف حراري الخامة، على أن تطبعي الصورة على أكثر من سطح من الورق الحراري وليكن أربع ورقات كبيرة الحجم، فيجب أن تغطي الصورة كيس الخددية بالكامل.

- ثبتي كل ورقة من الصورة بحرفية عالية على كيس الخددية القطني، حتى لا تفسدي شكل البطة النهائي، ثم مرري المكواة على السطح الخلفي للصورة واحذري استخدام البخار، انزعي الورقة الخلفية للصورة لتحصلي على جزء من شكل البطة، ثم كرري الخطوات السابقة مع بقية الصورة.





أكواب زجاجية مزينة بالورود

إذا كانت لديكِ حاملة أقلام زجاجية، أو زهرية شفافة فيمكنكِ تزيين جوانبها برسومات من الورود زاهية اللون، ابدئي باختيار صور الورود الملونة ثم اطبعي كل صورة على كروت الورق الشفاف.

اتركي الصورة لمدة 30 دقيقة تقريباً حتى تجف تماماً، ثم شذبي الورقة المطبوعة بحيث يكون حجم الصورة ملائماً لأبعاد جوانب الحاملة أو الزهرية.

اغمري الورق الشفاف من الخلف لمدة ثوانٍ في وعاء به ماء، ثم الصقي الورقة على السطح الزجاجي وانزعي الورقة الخارجية برفق شديد، وبواسطة فرشاة متوسطة الحجم تخلصي من أي زوائد على الجوانب.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.