Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

كيف تتعاملين مع الحالات الطارئة لأسنان طفلك؟

Recommended Posts

هناك العديد من المشكلات الطارئة التى تحدث لأسنان أطفالنا فما هى تلك المشكلات وكيف يمكننا التغلب عليها؟


يوضح الدكتور محمد أمجد أستاذ تقويم الأسنان وعضو الجمعية الأوروبية لطب الأسنان أن هناك العديد من المشكلات الطارئة، ويجب على الأم معرفتها ومعرفة أعراضها، وسرعة توجه الطفل للطبيب فور ظهور أى من تلك الأعراض.



ومن المشكلات الطارئة:

1. الأسنان البارزة للخارج: حيث تعد من الحالات الشائعة التى يعانى منها الكثير من الأطفال، حيث تتمثل هذه المشكلة فى بروز الأسنان للخارج خاصة عندما يفقد احد اسنانة جراءحادثة معينة حيث يتطلب الأمر سرعة التوجه إلى الطبيب الذى سيقوم بتشخيص المشكلة إيجاد الحلول الممكنة بطريقة سريعة حتى لا تظل أسنان الطفل بهذا الشكل لفترة طويلة.

2. الأسنان المتكررة وهى أيضا من المشاكل التى لا ينبغى السكوت عنها على ف قد تسبب للطفل تشوهات مستقبلية، فضلا عن أن هذه الأسنان ستظل بشكل غير جيد طوال عمر مما يؤثر على نفسية الطفل فى المستقبل.

3. كيفية إيقاف نزيف الأسنان: فيجب على الأم أن تتأكد من سلامة أسنان الطفل وأن تقوم بإيقاف النزيف الذى يحدث لها، وذلك عن طريق وضع النوع اللدن من القماش أو وضع عبوة شاى مبتلة على أسنانه، منعا لخروج العديد من الدم وإذا لم يتوقف الزيف خلال عشر دقائق يجب الرجوع إلى الطبيب فورا والاتصال بة ليشخص الحالة ويصف العلاج.

4. ألم الأسنان: حيث يجب استخدام ضوء معين لفحص واختبار وجود بعض بقايا الطعام بين ثنايا الأسنان والتخلص منها، لأن بقايا فضلات العام بين الأسنان تتعفن الأمر الذى ينتج عنه ألم شديد قد يؤدى إلى مشاكل وخيمة فى وقت لاحق.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.