اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

لماذا تصاب أغلب السيدات بالجراثيم والتهابات الرحم بعد الولادة مباشرة؟

Recommended Posts

تسأل ندى محمود 30 عاما، ما السبب وراء إصابة معظم السيدات بالجراثيم، وكذلك الالتهابات فى الرحم بعد عملية الوضع؟ وما العلاج؟

وتجيب عن هذا التساؤل الدكتورة تسبيح ندا، استشارى أمراض النساء والتوليد، قائلا إن بعض النساء يتعرضن بعد الولادة مباشرة إلى الإصابة بنوع من الجراثيم وأيضا تعانى الكثيرات منهن من الإصابة بعد ذلك بالتهابات فى الرحم بعد الولادة.

وتوضح تسبيح أن إصابة المرأة بالجراثيم بعد الوضع مباشرة أمر معروف، وذلك يرجع سببه إلى أن الجراثيم فى الغالب تتكون على الجلد مكان الولادة، مما قد يجعل تلك الجراثيم تتحول إلى قروح بعد ذلك.

وتؤكد تسبيح أن الإصابة بهذه الجراثيم بعد الولادة فى مكان الولادة قد يتسبب فى إصابة السيدة بعد ذلك بالتهابات فى الرحم، ويكون ذلك نتيجة لانتشار وصعود تلك الجراثيم إلى الرحم نفسه، تحدث إصابة الرحم فى الأغلب خلال فترة النقاهة أو ما يعرف بفترة النفاس.

وتشير تسبيح إلى أن العلاج هنا يتمثل فى أن الطبيب المتابع للسيدة يقوم غالبا بوصف بعض العقاقير أو الأدوية المضادة والقاتلة للجراثيم، مما يساعد المرأة كثيرا على التخلص من جراثيم ما بعد الولادة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.