Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

كيف تتعرف على الشخص الكاذب

Recommended Posts

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الكنديين بجامعة "كولومبيا البريطانية" النقاب عن العلامات الدالة على الشخص الكاذب، والتى يستطيع أى شخص تخمينها بمجرد النظر إلى وجه الشخص الكاذب.

ووجد الباحثون 4 عضلات مركزية بالوجه تعكس المشاعر الحقيقية بداخل الإنسان، مثل الشعور بالذنب وإظهار حالته النفسية عند مروره بضغوط نفسية شديدة.

وقال الباحثون، إن الشخص الكاذب تفضحه بعض الحركات البسيطة التى لا يلقى لها بالا، ولكن يستطيع من يواجهه ملاحظتها من ملامح وجهه خاصة عند رفعه إحدى حاجبيه وظهور ابتسامة صفراء تنم عن الكذب والخداع.

وأوضحت الدراسة إلى نشرت دورية التطور والسلوك البشرى ضعف تحكم الإنسان فى تعبيرات وجهه، يعنى أن المشاعر الحقيقية يمكن تمييزها عن المشاعر والتعبيرات المزيفة والخادعة.

وأكد علماء النفس، أن الإنسان يستطيع التحكم فى عضلات الوجه السفلية، والتى غالبا ما تستخدم فى الكلام وتناول الطعام بينما يصعب عليه التحكم فى عضلات الوجه العلوية التى غالبا ما تثير الشكوك والريبة فى حالة الكذب والغش.

Share this post


Link to post
Share on other sites
ههههههههههههه

دة كدة كل الناس هتبقى شبه بينوكيو يا حمدي

ههههههههه

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.