اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

جبهة النصرة في لبنان تتبنى تفجير الضاحية الجنوبية لبيروت

Recommended Posts

تبنت "جبهة النصرة في لبنان" تفجير السيارة المفخخة في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم ، قائلة انه كان هجوما انتحاريا، ويأتي ردا على مقتل ثمانية اشخاص الاسبوع الماضي في قصف مصدره الاراضي السورية طاول بلدة في شرق لبنان.

وقد قتل خمسة اشخاص وأصيب 35 آخرون على الاقل اليوم في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري بمنطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقلِ حزب الله، وذلك حسب ما افاد تلفزيون المنار التابع للحزب اللبناني.

ووقع الانفجار في حي تجاري مزدحم في المنطقة نفسها التي استهدفت في تفجير انتحاري في مطلع كانون الثاني/يناير. وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من المنطقة.

وقال اياد المنذر "قتل خمسة اشخاص واصيب 35 آخرون" في التفجير الذي استهدف صباحا منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية.
              
وكانت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية اشارت الى ان التفجير وقع في منطقة حارة حريك. واضافت "يرجح ان الفاعل انتحاري فجر نفسه" في سيارة "شوهدت اجزاء منها تتطاير في الهواء".
              
وقال وزير الصحة علي حسن خليل في اتصال هاتفي مع قناة "المنار" التابعة لحزب الله، ان "المشهد لم يكتمل بعد في شكله النهائي، وثمة حديث عن وجود اشلاء في مكان الانفجار".
              
وتفجير اليوم هو السادس يستهدف مناطق نفوذ لحزب الله الشيعي منذ اعلان مشاركته قبل اشهر الى جانب القوات السورية في المعارك ضد مقاتلي المعارضة، في النزاع المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011.
              
واشارت قناة المنار التلفزيونية التابعة للحزب الى ان التفجير وقع في الشارع العريض في حارة حريك، وهو الشارع نفسه حيث وقع تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في الثاني من كانون الثاني/يناير، ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص.
              
وتبنت هذا التفجير "الدولة الاسلامية في العراق والشام" المرتبطة بالقاعدة.
              
وقبل اقل من اسبوع، قتل ثلاثة اشخاص في تفجير سيارة مفخخة في مدينة الهرمل في شرق لبنان، في هجوم تبنته "جبهة النصرة في لبنان".
              
وشهد لبنان المنقسم حول النزاع السوري بين موالين للنظام ومتعاطفين مع المعارضة، سلسلة من اعمال العنف على خلفية الازمة في سوريا المجاورة، ادت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الإختيار

دمت لنا ودام تألقك الدائم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.