اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

الائتلاف السوري المعارض يؤكد مشاركته في جنيف2 بعد سحب دعوة ايران

Recommended Posts

رحب الائتلاف الوطني السوري المعارض بقرار الأمين العام للأمم المتحدة سحب دعوته لإيران لحضور مؤتمر جنيف الثاني لحل الأزمة السورية والمقرر عقده غداً الأربعاء.

كان بان قد قرر سحب الدعوة بعد ان أعلنت طهران انها لا تدعم الاتفاق الذي تم التوصل اليه في مؤتمر جنيف الاول الذي عقد في يونيو- حزيران 2012 حول الانتقال السياسي في سوريا.


وأكد الائتلاف انه سيحضر المؤتمر لبدء تنفيذ مقررات مؤتمر جنيف الأول وهي نقل السلطة الى كيان حاكم جديد بصلاحيات تنفيذية اطلاق سراح المعتقلين السياسيين, ورفع الحصار عن بعض المناطق المحاصرة.

كما رحبت الولايات المتحدة بسحب الدعوة من إيران لحضور مؤتمر جنيف. وأعرب بيان للخارجة الأمريكية عن أمل واشنطن في أن ينصب التركيز على الخروج بنتائج ايجابية تتمثل في وضع حد لمعاناة الشعب السوري والبدء بعملية انتقال سياسي طويل الأجل وكانت المعارضة اعلنت في وقت سابق اليوم تراجعها عن المشاركة في المؤتمر في حال لم يسحب الامين العام دعوته لايران، مشترطا اقرار طهران بمبدأ تشكيل حكومة انتقالية في سوريا لحضور المؤتمر.

واكد الائتلاف في بيانه المسائي "مشاركته في مؤتمر جنيف-2 الهادف لتحقيق الانتقال السياسي بدءا بتشكيل هيئة حكم انتقالي ذات صلاحيات تنفيذية كاملة على كافة مؤسسات الدولة، بما فيها الجيش والامن والمخابرات، لا يشارك فيها القتلة والمجرمون".

واتى البيان بعيد سحب بان الدعوة التي وجهها الاحد الى ايران للمشاركة في المؤتمر، بحسب ما اعلن متحدث باسمه مساء اليوم. وقال مارتن نسيركي ان بان "قرر ان يعقد اجتماع اليوم الواحد في مونترو (سويسرا) من دون مشاركة ايران"، مبررا هذا القرار برفض ايران دعم تاليف حكومة انتقالية في سوريا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الإختيار

دمت لنا ودام تألقك الدائم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.