Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
ŔάЗĐ

ألكسا تضرب لبنان والاردن وفلسطين وسوريا

Recommended Posts


"ألكسا" تضرب لبنان والأردن وفلسطين وسوريا

والقاهرة تسجل أدنى درجات للحرارة منذ 122 عاماً



الخميس, 12 ديسمبر 2013


ضربت عاصفة "ألكسا" لبنان والأردن وفلسطين وسوريا، كما وصلت ارتداداتها إلى مصر والعراق. وغطت سماء القاهرة صباح اليوم الخميس، سحابة سوداء، فيما تراجعت درجات الحرارة مع توقعات بانخفاضها إلى ما دون عشر درجات. وكانت الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية قد تنبأت أمس الأربعاء، بحلول طقس مائل للبرودة لم يأت مثله منذ 122 عاماً.

ومن المتوقع أن يكون الطقس مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح قوية. وفي سيناء، استمر هطول أمطار غزيرة في كافة أنحاء المحافظة طوال الليل، لتتحول شوارع المدن إلى برك مياه. وانقطعت حركة السير في بعض شوارع مدينة العريش بشكل كلي نتيجة ركود المياه في الشوارع.

وفي لبنان، لزم غالبية السكان بيوتهم الأربعاء مع انخفاض حرارة السواحل الشمالية إلى خمس درجات خلال النهار وبعد أن أغلقت الثلوج بعض الطرقات.

وفي سوريا، انخفضت درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، وذلك مع هطول متواصل للثلوج والأمطار في مختلف المحافظات السورية، ما يزيد معاناة الأهالي مع غلاء أسعار الوقود وقلته في بعض المناطق.

وفي فلسطين، بدأت الثلوج تتساقط على المرتفعات التي تزيد عن ألف متر عن سطح البحر في الخليل وحلحول وجبال الجليل، وذلك بعد وصول كتلة هوائية باردة من المنطقة القطبية إلى فلسطين يوم الأربعاء. وتساقطت الثلوج بشكل متفاوت ومتقطع الليلة الماضية في عدة مناطق في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وتتنبأ الأرصاد الجوية بتساقط أمطار مصحوبة بعواصف رعدية والمزيد من الثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 50 كلم/س. وقال مدير الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد لوكالة "معا" إن موجة أخرى ستأتي عصر الخميس ستكون أشد قوة.

وفي الأردن، أعلنت دائرة الأرصاد الجوية تأثر البلاد بمنخفض جوي عميق في كافة طبقات الجو مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة. كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية. وفي العراق، تساقطت كميات كبيرة من الثلوج في وسط وشمال البلاد يوم الأربعاء. وفي تركيا، تسبب هطول الثلوج بغزارة يومي 10 و11 ديسمبر/كانون الأول بشلّ حركة الحياة اليومية في العديد من المناطق، وبإلغاء 22 رحلة جوية على الأقل لعدم إمكانية الإقلاع والهبوط.

Share this post


Link to post
Share on other sites
شكرا لك علي هذا الخبر ... فعلا بالخبر سنكون علي تواصل بالعالم



شكرا مرة اخري سلمت اناملك .#

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.