Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

كيف يتقبل الطفل زيارة طبيب الأسنان؟

Recommended Posts

عند زيارة طبيب الأسنان يبدى الطفل أربعة أنواع من ردود الفعل منها الخوف والقلق والمقاومة والخجل فهل هناك طرق يمكن من خلالها أن نجعل الأطفال يتقبلون زيارة طبيب الأسنان؟



يوضح الدكتور محمد أمجد أستاذ تقويم الأسنان وعضو الجمعية الأوروبية لطب الأسنان إلى أن ردود الفعل الغريبة التى يصدرها الأطفال فى عيادات الأسنان تعود إلى أسباب عديدة منها أن الطبيب يجب أن يراعى طريقة تربية الطفل والعوامل الوراثية والنمو الجسمى للطفل حتى يختار الطريقة المثلى فى التعامل معه حتى لا ينفر الطفل منه.





ويبين أنه يجب على طبيب الأسنان أن يكون مدرب على كيفية التعامل مع الأطفال كما يجب على الأسرة عدم استخدام أسلوب التخويف من طبيب الأسنان بل يجب إظهاره بصورة الصديق الذى سيقوم بإصلاح الأسنان لتبدو بمظهر جيد.





كما يجب عدم التدخل من الأهل فى طريقة معاملة الطبيب للطفل حتى إذا اضطر إلى استعمال القسوة ويجب الامتثال إلى ما يقوله الطبيب لأن ذلك يعود فى مصلحة الطفل وإتمام علاجه.





ويجب تعويد الطفل على زيارة طبيب الأسنان فى عمر سنتين ونصف حتى فى حالة عدم وجود حاجة لمعالجة أسنانه لأن هذه الزيارات لها تاثير كبير بحيث يتعود الطفل على زيارة العيادة ويزول الخوف عنه وكذلك فإن تلك الزيارات المبكرة تفيد فى التأكد من سلامة الأسنان ولإعطاء الأم الإرشادات اللازمة كى تحافظ على أسنان طفلها.

Share this post


Link to post
Share on other sites


إستعمال القسوة ؟؟؟؟؟؟؟؟ طيب ... جابو لنفسه الدكتور محمد... بشرط ما يطلب من الأهل إنقاذه من براثن الطفل ..

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.