اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

نصائح علمية للمذاكرة مع الأصدقاء

Recommended Posts

الأصدقاء شىء مهم فى حياة الإنسان خاصة الذين يحفزون بعضهم البعض على التفوق والتميز، لذا فإن مذاكرة الرفاق مع بعضهم البعض تكون مفيدة إذا توفرت الأسس العلمية لذلك.

ويوضح الدكتور محمد أمين المفتى أستاذ المناهج وإستراتيجيات التدريس بكلية التربية بجامعة عين شمس والعميد الأسبق للكلية، بأن المذاكرة مع الأصدقاء من العادات الجيدة والتى تحفز على الدراسة والتعلم، ولكن هناك عدة شروط كى تكون مفيدة لعل من أهمها:

1-أن يكون الزملاء لديهم الاهتمام والجدية فى الاستذكار والاستفادة.

2- وأن يكونوا فى مستويات تحصيلية متقاربة، فلا يكون من بينهم من هو أقل فى المستوى التحصيلى بكثير، لأنه فى هذه الحالة لن يستطيع أن يتمشى مع بقية المجموعة بنفس السرعة فى التعلم، وسوف يتوقف مرارا ليسأل ويستفهم وهذا سوف يعطلهم ويكون مضيعة للوقت، وبالتالى تقل فرص الاستفادة من المذاكرة الجماعية.

3-أن تكون المذاكرة الجماعية يوما فى نهاية كل أسبوع، حيث يلتقى الزملاء وقد استذكر كل منهم دروس الأسبوع، ثم يقومون بمراجعاتها سويا ويتناقشون فيها ويتبادلوا وجهات النظر والآراء، وإن كان لديهم بعض المشكلات أو الصعوبات فى التعلم يفكرون فيها سويا، ويتعاونون فى حل هذه المشكلات والتغلب على الصعوبات، وسوف ينجحون فى ذلك، لأن العقل الجماعى أفضل بكثير من العقل الفردى فى حل المشكلات والتغلب على الصعوبات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.