Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

إنستاجرام يحذف صور “الفاكهة” غير المرغوب فيها من حسابات مستخدميه

Recommended Posts


قامت خدمة مشاركة الصور “إنستاجرام” بحذف جميع صور الفاكهة والعصائر التي أبلغ عدد من المستخدمين بظهورها دون إذنهم على حساباتهم الشخصية.
وكان عدد من مستخدمي خدمة مشاركة الصور المملوكة لشركة “فيسبوك” أبلغوا عن احتمالية إختراق حساباتهم، بعدما نشرت مشاركات تحتوي على صور لفاكهة وعصائر وتعليق عن حمية غذائية يتبعونها ورابط يؤدي إلى معلومات عن تلك الحمية دون قيامهم بمشاركة مثل تلك المشاركات.
وقال متحدث باسم “إنستاجرام” أن الفريق الأمني الخاص بالخدمة قام بمراجعة الحسابات التي يعتقد أنها اخترقت، وقام بتأمين تلك الحسابات وحذف جميع الصور غير المرغوبة التي تم نشرها دون موافقة المستخدم والروابط المرفقة بها.
ولم يكشف المتحدث باسم خدمة مشاركة الصور عن سبب نشر تلك الصور غير المرغوب فيها، إلا أنه نصح في تصريحاته التي أبرزها موقع “ذا نكست ويب” الإلكتروني ألا يضغط مستخدمي “إنستاجرام” على أي روابط مجهولة المصدر، كما نصح المستخدمين المتضررين بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم.
ويرجح أن تحتوي كثير من الروابط مجهولة المصدر على برمجيات خبيثة تسهل على قراصنة الإنترنت اختراق حسابات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من خدمات الإنترنت الأخرى.
يذكر أن “فيسبوك” كان قد أعلن قبل أيام قليلة تجاوز عدد مستخدمي خدمة “إنستاجرام” 130 مليون مستخدم نشط شهرياً، شاركوا نحو 16 مليار صورة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.