Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

“آبل” تعيد موقع المطورين إلى العمل بعد تعرضه لاختراق

Recommended Posts


قامت شركة “آبل” الجمعة بإعادة موقعها الخاص بالمطورين على الإنترنت جزئيًا وذلك بعد 8 أيام من التوقف الذي جاء استجابة لهجوم إلكتروني، مما استدعى من الشركة تحديث الموقع لمنع أي اختراقات مستقبلية.
يُذكر أن بعض أقسام موقع المطورين التي تستخدمه “آبل” للتواصل مع مجتمع يضم أكثر من 6 مليون مطور، ما زالت متوقفة مثل “المنتديات”، في حين عادت معظم الأقسام إلى العمل مجددًا.
هذا وقد قامت الشركة بإيقاف الموقع ومنع الجميع من الوصول إليه بعد حدوث عملية تطفل، لا يُعلم إلى الآن فيما إذا تم خلالها اختراق أو الحصول على بيانات يضمها الموقع.
وأكد الناطق الرسمي باسم “آبل” أن الشركة قامت بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى المطورين تعلمهم بما حصل وأن الشهادات والمعرفات والملفات الشخصية وتنزيلات البرمجيات، وغيرها من خدمات المطورين، قد عادت للعمل وهي متوفر الآن.
وقالت الشركة في الرسالة إنها قامت بإصلاح جميع أنظمة المطورين بالكامل، كما قامت بتحديث خوادم البرمجيات وأعادت بناء كامل قاعدة البيانات الخاص بها.
يُشار إلى أن موقع المطورين العائد إلى العمل، يوفر للمطورين الأدوات التي تتيح لهم التطوير لأنظمة “آي أو إس” الخاص بالأجهزة المحمولة، ونظام “أو إس إكس” الخاص بالحاسبات الشخصية المحمولة.

Share this post


Link to post
Share on other sites


يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.