Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

“سامسونج” تشحن 72.4 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني من 2013

Recommended Posts


قامت شركة “سامسونج” الكورية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2013 بشحن ضعف كمية الهواتف الذكية التي قامت منافستها الأمريكية “آبل” بشحنها خلال نفس الفترة، وذلك بحسب تقرير نشرته شركة الأبحاث IDC.
وذكرت IDC المختصة بسوق الاتصالات وتقنية المعلومات العالمية، إنه تم خلال الفترة بين بداية أبريل/نيسان ونهاية يونيو/حزيران الماضيين، شحن 72.4 مليون هاتف ذكي من قبل “سامسونج” وهو أكبر من العدد الذي قامت بشحنه أربع شركات مجتمعة، حيث قامت “آبل” بشحن 31.2 مليون هاتف ذكي، ثم “إل جي”، و”لينوفو”، و ZTE، وبمعدل 12.1 و 11.3 و 10.1، على التوالي.
وبحسب التقرير، وعلى الرغم من العدد الكبير الذي حققته كل من “سامسونج” و”آبل”، إلا أن حصتهما من السوق انحفضت لصالح المنافسين الصغار الذين زادت حصتهم مما ينبئ، وفقًا للمحلليين، بتغيير محتمل في السوق الذي يخضع إلى الآن لسيطرة الثنائي “سامسونج-آبل”.
ولاحظ المحللون غياب شركة “هواوي” التي كانت تحتل المركز الرابع كأكبر منتج للهواتف الذكية عالميًا خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث كانت حصتها خلال الفترة السابقة مع كل من “نوكيا” و”إتش تي سي” وغيرهما، 100.8 مليون هاتف ذكي وهو ما يُشكل زيادة سنوية بنسبة 2.2%.
تجدر الإشارة إلى أن شحنات سوق الهواتف الذكية بالمجمل قد نمت خلال الربع الثاني، حتى وصل العدد إلى 237.9 مليون، حيث شكل هذا العدد زيادة سنوية بنسبة 52.3%.

Share this post


Link to post
Share on other sites


يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.