Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

فيديو وصور: Lumia 625 أكبر وأرخص هاتف نوكيا يدعم الجيل الرابع

Recommended Posts

رسمياً وبعد مرور أكثر من ستة أشهر علي الإعلان عنه, أعلنت أمس شركة ” نوكيا ” الفنلندية الرائدة عالميا في مجال تصنيع الهواتف المحمولة أن شهر سبتمبر المقبل سوف يشهد إطلاق أحدث أفراد عائلة هواتف “Lumia” وهو هاتف “625″ الذي يعتبر أكبر وأسرع وأرخص من باقي أفراد عائلته. كما يعتبر هاتف “Lumia 625″ الجديد من نوكيا, من أرخص الهواتف المحمولة في العالم التي تدعم خاصية الاتصال بخدمات الشبكة العنكبوتية “Internet” بواسطة تقنية الجيل الرابع “LTE”, وذلك بحسب ما ذكرته شركة نوكيا علي موقعها الرسمي علي شبكة الإنترنت.
أما بخصوص مميزات وإمكانيات الجهاز الجديد, يأتي “Lumia 625″ بشاشة كبيرة حجمها 4.7 أنش, تعمل باللمس “Touch Screen” وتعرض الصورة بدقة وجودة عالية, كما يأتي الهاتف الجديد من “نوكيا” مدعوما بمعالج ثنائي النواة (Dual-Core), تصل سرعته إلي 1.2 جيجا هرتز. أما عن ذاكرة الوصول العشوائية “Random Access Memory” للهاتف, فإن “Lumia 625″ يأتي بذاكرة سعتها 512 ميجا بايت, كما أن الجهاز سوف يعمل تحت نظام التشغيل الشهير “ويندوز 8″ الذي تقوم بإنتاجه شركة “مايكروسوفت” الأمريكية.
كما يأتي الجهاز أيضا بذاكرة تخزين داخلية تصل سعتها إلي 8 جيجا بايت, ويمكن زيادتها حتى 64 جيجا بايت, أما بخصوص كاميرا الجهاز, يأتي نوكيا “Lumia 625″ الجديد بكاميرا خلفية وأخري أمامية, الخلفية تعمل بتقنية جديدة تسمي الكاميرا الذكية “Smart Camera”, وتصل دقة تصويرها إلي 5 ميجا بكسل. وبحسب ما ذكرته الشركة الفنلندية عبر موقعها الرسمي علي الشبكة العنكبوتية أيضا, فإن هاتفها الجديد سوف يتم طرحه رسميا في الأسواق العالمية خلال شهر سبتمبر المقبل, وأضافت الشركة إن سعر الهاتف الجديد لن يتعدي 290 دولار أميركي.
أما بخصوص ألوان الجهاز التي سيتم طرحها في الأسواق, فتقول شركة ” نوكيا ” العالمية بأن هاتفها الجديدة “Lumia 625″ سوف يأتي بخمسة ألوان مختلفة, هي البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأبيض، الأسود, كما يمكن في الوقت نفسه تغيير الغطاء الخلفي للهاتف. جدير بالذكر أن شركة “نوكيا” التي تتخذ من مدينة إسبو في فنلندا مركزا رئيسيا لها, هي أحد أكبر الشركات الفنلندية العاملة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا المعلوماتية, ومنذ إنشاؤها وحتى الآن, تميزت الشركة الكبري بإنتاج الهواتف النقالة.
ويعمل لدى نوكيا حوالي 97,798 موظف في 120 دولة، ومبيعاتها منتشرة في أكثر من 150 دولة، وتبلغ عوائدها السنوية حوالي 30 مليار يورو, وتعتبر الشركة ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد “سامسونج” بحصة 22.5% من السوق في الربع الأول من 2012. أما عن تاريخ تأسيس الشركة, بدء تاريخها في عام 1865 عندما أسس مهندس التعدين فريدريك إدستام مطحنة للب الأشجار على ضفاف منحدرات نهر تامركوسكي في بلده تامبري، بجنوب غرب فنلندا، حيث بدأ بتصنيع الورق. في 1868 بنى إدستام مطحنة ثانية قرب بلدة نوكيا، 15 كيلومترا غرب تامبري على نهر نوكيانفيرتا لوفرة الطاقة الكهرومائية.





Share this post


Link to post
Share on other sites
سلمت يداك اخي الكريم 
موضوع في غاية الروعة والجمال
تحياتي لك

Share this post


Link to post
Share on other sites

اعترف بسعادة غامرة
لوجودك العطر فى متصفحى المتواضع
نورت موضوعى بنور اطلالتك المتميزة
تقبل تحياتى وتقديرى

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.