Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

شركة مايكروسوفت الأمريكية تعلن عن ارتفاع عائداتها للربع الأخير من سنتها المالية بنسبة 10%

Recommended Posts


أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن ارتفاع عائداتها للربع الأخير من سنتها المالية بنسبة 10%، محققةً حوالي 19.9 مليار دولار من العائدات، منها 4.97 مليار دولار من صافي الأرباح. ورغم أن الأرقام تشير إلى ارتفاع عائدات مايكروسوفت مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، إلا أنها جاءت دون التوقعات حيث كانت التوقعات السابقة تشير إلى 20.72 مليار من العائدات، مما أدى إلى انخفاض سهم مايكروسوفت بنسبة 3%.
وعللت الشركة انخفاض عائداتها عن التوقعات بالطلب الضعيف على حاسبها اللوحي “سيرفس آر تي”، حيث قالت أنها ما زالت تحتفظ في مستودعاتها بما قيمته حوالي 900 مليون دولار أمريكي من الأجهزة التي لم تتمكن من بيعها.
وقالت مايكروسوفت بأن عائداتها قد تأثرت بانخفاض الطلب في سوق الحاسب الشخصي، لكنها عوضت ذلك بزيادة الطلب على خدماتها السحابية وخدماتها التي تقدمها للشركات، كما قالت بأنها شهدت ارتفاع الطلب على خدمات مثل “أوفيس 364″ و “آوتلوك دوت كوم” و “سكايب” و “إكس بوكس لايف”. كما قالت الشركة بأنها حققت زيادة تقدر بحوالي 222 مليون دولار من أرباحها في قطاع الهاتف المحمول.
يُذكر أن مايكروسوفت كانت قد لجأت قبل أيام إلى تخفيض سعر حاسبها اللوحي “سيرفس آر تي” بنسبة 30% أملًا في تحسين مبيعاته.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.