Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

أنواع البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

Recommended Posts

تؤكد خبيرة التجميل منى هانى على وجود نوعين من البشرة المختلطة، فمنها ما هو دهنى ومنها ما هو جاف، ويمكن التعرف على نوع البشرة المختلطة عن طريق وضع منديل على الوجه بعد غسله بساعة صباحا، فإذا وجدنا دهونا على المنديل مكان الأنف والجبهة تصبح بشرتك مختلطة دهنية، أما فى حالة جفاف البشرة وظهور احمرار زائد عن اللزوم على الوجنتين وظهور لمعان فى منطقة الأنف والجبهة تصبح البشرة مختلطة جافة.
ويمكن العناية بالبشرة الدهنية المختلطة بالابتعاد عن الكريمات التى تحتوى على دهون أو زيوت، وعلى الفتاة استخدام الكريمات المخصصة للبشرة الدهنية المختلطة، وفى الصباح يجب على الفتاة صاحبة البشرة الدهنية المختلطة استخدام غسول جيل مناسب لبشرتها، أما فى الليل نقوم بإزالة الماكياج باستخدام مزيل خاص به ثم نضع الكريم المرطب الخالى من الدهون.

وتضيف، وفى حالة ظهور حبوب على الوجه فمن الممكن أن تكون ناتجة عن عوامل نفسية أو توتر واضطرابات فى المعدة أو نتيجة لاستخدام الماكياج بكثرة دون إعطاء البشرة فرصة حتى تتنفس، وفى هذه الحالة على الفتاه استخدام الصابون الطبى مع التوقف التام عن استخدام الماكياج لمدة يومين على الأقل.
أما إذا كانت البشرة مختلطة جافة سوف تلاحظ الفتاة وجود احمرار فى الوجنتين، بالإضافة إلى جفافها وتكوين الدهون على الأنف والجبهة، ويرجع ذلك للتعرض المستمر للتكييف فى الصيف وأجهزة التدفئة فى الشتاء، وهذا ما يزيد ظهور التجاعيد حتى فى سن الثلاثين، لذلك على الفتاة استخدام المرطب صباحا ومساء مع مراعاة عدم نقص المياه فى الجسم.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.