Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

محاكاة بالحاسوب تضع حلاً لإحلال السلام في القدس

Recommended Posts


توقعت محاكاة بالحاسوب جرت بالمعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ أن حل وجود دولتين في القدس أحدهما فلسطينية والأخرى إسرائيلية، يمثل الطريق إلى السلام في المدينة المتنازع عليها.
وأشارت المحاكاة التي قام بها علماء للإجتماع في المعهد السويسري إلى أن بقية الحلول السياسية المقترحة لإحلال السلام في القدس أدت إلى العنف في المدينة.
ورسم علماء الإجتماع خريطة لقطاعات السكان في القدس وقاموا بتحليل علاقاتهم على أساس الواقع الحالي ومن ثم طوروا محاكاة بالحاسوب لمعرفة الطريقة للحد من العنف في المدينة.
ووضع العلماء عدة حلول سياسة لإحلال السلام في القدس لم تنجح أي منها في الهدف المنشود سوى حل فصل الفلسطينين عن الإسرائيليين وإعلان دولتين منفصلتين.
وأوضحت دورية العلوم السياسية الأمريكية التي نشرت الدراسة أن حل إنشاء دولتين منفصلتين سيكون له تأثير إيجابي في إحلال السلام في المدينة المتنازع عليها.
يذكر أن القدس تعتبر أكبر مدن فلسطين التاريخية وأكثرها أهمية سواء دينية أو اقتصادية، إلا أن اسرائيل تعتبرها العاصمة الداخلية فيما تعتبر “تل أبيب” عاصمتها الدولية في علاقتها الخارجية مع العالم.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.