Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

تحديث “مستكشف جدة الجغرافي” لإضافة المشاريع المستقبلية بالمحافظة السعودية

Recommended Posts


أعلنت أمانة محافظة جدة في المملكة العربية السعودية عن تطوير “مستكشف جدة الجغرافي” لإضافة كافة المشاريع المستقبلية في المحافظة.
ويعد “مستكشف جدة الجغرافي” بمثابة خريطة تفاعلية تغطي محافظة جدة، وتقدم مجموعة من الخدمات لمواطني المملكة بشكل عام وسكان جدة بشكل خاص.
ويضم المستكشف خدمات مثل البحث عن عنوان في المحافظة والتعرف على أقصر مسار إليه، والبحث عن أقرب الخدمات، كما تضم نظاماً لتقديم البلاغات إلى أمانة جدة وتحديد مكانها جغرافياً.
وأوضح المهندس ياسر بن عبيد الله نائب مدير عام مركز نظم المعلومات الجغرافية بالأمانة لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية” أن الأمانة قامت بوضع مسار الطريق الدائري الأوسط على “مستكشف جدة الجغرافي” كبداية لوضع المشاريع المستقبلية التي ستشهدها المحافظة عليه.
وأضاف بن عبيد الله أن الأمانة تسعى دائماً إلى استخدام التطبيقات والتقنيات الحديثة في خدمة المجتمع المدني؛ وتوفر الأمانة تطبيقاً لنظام أندرويد يسهل على المستخدمين تقديم البلاغات والشكاوي التي تمس اختصاصات الأمانة عبر هواتفهم الذكية ويتوافر منه نسخة لنظام iOS.
ووضع مسار الطريق الدائري الأوسط في طبقة من طبقات خريطة المستشكف الجغرافي التي تضم طبقات أخرى مثل معالم جدة والمخططات التقسيمية.
ويمكن الإطلاع على تفاصيل المشروع الجديد من خلال “مستكشف جدة الجغرافي” عبر موقع أمانة جدة، maps.jeddah.gov.sa، حيث يعمل المستكشف ضمن بيئة متصفح الإنترنت دون الحاجة لتثبيت برامج إضافية.

Share this post


Link to post
Share on other sites
كالعادة إبداع رائع 

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك 

بإنتظار الجديد القادم

دمت بكل خير

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.