Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
mido mix

"التيار المصرى" يستنكر طرد نائب "مطلوب رئيس" من الشورى

Recommended Posts


النائب عبد الرحمن هريدى عضو مجلس الشوري


استنكر حزب التيار المصرى بشدة ما حدث مع النائب عبد الرحمن هريدى عضو مجلس الشورى عن الحزب، من قمع ومخالفة للدستور ولكل اللوائح، موضحا أن الدكتور أحمد فهمى رئيس المجلس وعضو حزب الحرية والعدالة، أخذ تصويت المجلس على إخراج النائب عبد الرحمن هريدى من الجلسة، مستخدما ما يحوزه أهله وعشيرته من أغلبية داخل المجلس، وذلك بسبب رفعه لوشاح يرفع مطلبا طالب به 15 مليون مصرى عن طريق توقيعهم على استمارة تمرد كُتب عليه "مطلوب رئيس جديد" فى سلمية تامة، والتزام باللائحة والدستور.

وأكد الحزب، فى بيان له اليوم، دعمه الكامل لنائبه عبد الرحمن هريدى، وعلى ما قام برفعه من مطلب مشروع مستخدماً لحقه الدستورى والقانونى، معلنا عن عزمه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والدستورية لمحاسبة رئيس المجلس على ما قام به من خطأ، وكذلك لمقاضاة العضو الذى حاول الاعتداء على نائبه بالمجلس.

وأوضح البيان أن المادة 85 من الدستور تنص على أن "ينوب العضو عن الشعب بأسره، ولا تقيد نيابته بقيد ولا شرط، كما نصت المادة 89 من الدستور على أن "لا يُسأل العضو عما يبديه من آراء تتعلق بأعماله فى المجلس الذى ينتمى إليه، وتنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب الذى يحل محله مجلس الشورى فى سلطة التشريع على أن "لا يُسأل العضو عما يبديه من آراء تتعلق بأعماله فى المجلس الذى ينتمى إليه".

وأشار البيان إلى أن ذلك يعنى مخالفة رئيس المجلس للدستور واللائحة الداخلية للمجلس، وأن ما فعله ليس له أى سند قانونى، وإنما اعتمد على ما يحوزه من أغلبية لقهر أى صوت يعبر بحق عن مطالب 15 مليون مصرى على الأقل، ويرفع صوتهم داخل قبة البرلمان.

واختتم الحزب بيانه مؤكدا أن قبوله للتعيين بمجلس الشورى لا يعنى بالضرورة صمته عن الحق، وعن المطالبة بما يطالب به قطاع عريض من الشباب الذين قبل الحزب التعيين كى يكون صوتا لهم داخل المجلس، قائلا إننا كشباب لسنا أصحاب صفقات ولا نقبل الرشاوى السياسية فى مقابل إخراس أصواتنا وتخلينا عما نؤمن به ونعتقده من أفكار وانحيازات".

Share this post


Link to post
Share on other sites


موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك


لكـ خالص احترامي



Share this post


Link to post
Share on other sites


كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي


Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.