اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
mido mix

"التيار المصرى" يستنكر طرد نائب "مطلوب رئيس" من الشورى

Recommended Posts


النائب عبد الرحمن هريدى عضو مجلس الشوري


استنكر حزب التيار المصرى بشدة ما حدث مع النائب عبد الرحمن هريدى عضو مجلس الشورى عن الحزب، من قمع ومخالفة للدستور ولكل اللوائح، موضحا أن الدكتور أحمد فهمى رئيس المجلس وعضو حزب الحرية والعدالة، أخذ تصويت المجلس على إخراج النائب عبد الرحمن هريدى من الجلسة، مستخدما ما يحوزه أهله وعشيرته من أغلبية داخل المجلس، وذلك بسبب رفعه لوشاح يرفع مطلبا طالب به 15 مليون مصرى عن طريق توقيعهم على استمارة تمرد كُتب عليه "مطلوب رئيس جديد" فى سلمية تامة، والتزام باللائحة والدستور.

وأكد الحزب، فى بيان له اليوم، دعمه الكامل لنائبه عبد الرحمن هريدى، وعلى ما قام برفعه من مطلب مشروع مستخدماً لحقه الدستورى والقانونى، معلنا عن عزمه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والدستورية لمحاسبة رئيس المجلس على ما قام به من خطأ، وكذلك لمقاضاة العضو الذى حاول الاعتداء على نائبه بالمجلس.

وأوضح البيان أن المادة 85 من الدستور تنص على أن "ينوب العضو عن الشعب بأسره، ولا تقيد نيابته بقيد ولا شرط، كما نصت المادة 89 من الدستور على أن "لا يُسأل العضو عما يبديه من آراء تتعلق بأعماله فى المجلس الذى ينتمى إليه، وتنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب الذى يحل محله مجلس الشورى فى سلطة التشريع على أن "لا يُسأل العضو عما يبديه من آراء تتعلق بأعماله فى المجلس الذى ينتمى إليه".

وأشار البيان إلى أن ذلك يعنى مخالفة رئيس المجلس للدستور واللائحة الداخلية للمجلس، وأن ما فعله ليس له أى سند قانونى، وإنما اعتمد على ما يحوزه من أغلبية لقهر أى صوت يعبر بحق عن مطالب 15 مليون مصرى على الأقل، ويرفع صوتهم داخل قبة البرلمان.

واختتم الحزب بيانه مؤكدا أن قبوله للتعيين بمجلس الشورى لا يعنى بالضرورة صمته عن الحق، وعن المطالبة بما يطالب به قطاع عريض من الشباب الذين قبل الحزب التعيين كى يكون صوتا لهم داخل المجلس، قائلا إننا كشباب لسنا أصحاب صفقات ولا نقبل الرشاوى السياسية فى مقابل إخراس أصواتنا وتخلينا عما نؤمن به ونعتقده من أفكار وانحيازات".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك


موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك


لكـ خالص احترامي



شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك


كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا لك على الموضوع الجميل تقبل تحياتي الخي الكريم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.