Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
mido mix

"موتورولا" تختبر "الوشم" بديلاً عن "كلمة السر" التقليدية

Recommended Posts

"موتورولا" تختبر "الوشم" بديلاً عن "كلمة السر" التقليدية




أحمد علي- سبق- القاهرة: تختبر شركة "موتورولا" الأمريكية حالياً تقنيات جديدة للتعرف على هوية المستخدم؛ لتكون بديلة عن "كلمات السر والمرور" التقليدية.

وأبرز تلك التقنيات، بحسب مجلة "تايم" الأمريكية هي "الحبوب الإلكترونية"، و"الوشم الإلكتروني"، والذي يمكن لأي جهاز (هاتف ذكي أو حاسب محمول أو لوحي) أن يتعرف من خلاله على هويته، ويقوم بفتح الجهاز وكل البرامج المحمية.

وكشفت الشركة أنها تسعى لاستخدام تلك التقنية لتطوير هواتفها الذكية التي ستطلقها قريباً حتى تصبح محمية بصورة أقوى من كلمات المرور التقليدية.

وتعمل تلك تقنية "الوشم الإلكتروني" عن طريق تثبيت دائرة إلكترونية مرنة في رسغ أو يد المستخدم صاحب الجهاز، وعندما يتصل الوشم بالهاتف ويتحقق من هويته، يفتح الجهاز تلقائياً.

أما التقنية الثانية "الحبوب الإلكترونية" فإنها تصمم بطريقة تصبح من خلالها قابلة للبلع، وهي حصلت بالفعل على موافقة من "إدارة الغذاء والدواء" الأمريكية.

وتتكون تلك الحبوب من شريحة إلكترونية مرنة قابلة للبلع بها بطارية تحفز أحماض المعدة؛ لكي تطلق إشارات حيوية معينة يستقبلها الجهاز ويتحقق من هويته.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن معظم تلك التقنيات مصنوعة من السيليكون، وتستخدم دوائر إلكترونية مصممة في المقام الأول للاستخدامات الطبية، أي أن ليس لها أي آثار جانبية على صحة المستخدم.

ولكن المدير التنفيذي لـ"موتورولا" قال إن تلك التقنيات؛ حتى الآن في طور التجريب، ولن يتم طرحها في الأسواق إلا بعد التأكد من سلامتها بنسبة 100%.



Share this post


Link to post
Share on other sites
يــســعدنى ويــشرفنى مروورك الحاار
وردك وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.