Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
mido mix

احذر .. "حاسوبك"

Recommended Posts



أطلقت الرابطة الألمانية لصناعة الإنترنت 'إيكو' حملة تحذيرية واسعة لمستخدمي الحاسب الآلي لتلافي عمليات 'ابتزاز' واسعة يشنها برنامج تجسس خطير عن طريق كاميرات الحاسوب.
وأوضحت رابطة إيكو' :'أن هذا الفيروس يتسلل إلى الكمبيوتر الشخصي عبر موقع إلكتروني 'ملوث' عن طريق ثغرات أمنية في جهاز الكمبيوتر سواء في برنامج تصفح الإنترنت أو بعض التطبيقات الإضافية مثل فلاش'.

وبحسب ماأفادت الرابطة الألمانية فإن الفيروس يقوم بخداع مستخدم الكمبيوتر وإيقاعه في فخ الفيروس من خلال إيقاف عمل الكمبيوتر وعرض رسالة تحذير على الشاشة مفادها أنه تم اكتشاف مواد إباحية خاصة بالأطفال على القرص الصلب بالكمبيوتر ثم يقوم البرنامج بعرض أربع صور إباحية للأطفال وصورة خامسة للمستخدم تم التقاطها باستخدام الكاميرا المدمجة بالكمبيوتر.

وبناءًا عليه يقوم برنامج التجسس بـ'ابتزاز' المستخدم بهذه الصور مشيرة في الوقت نفسه أنه لايجب على المستخم أن يشعر بالقلق حيال هذه النوعية من البرامج وإنما عليه أن يبادر باتخاذ إجراءات لمكافحة هذا الفيروس على الفور، كـ استخدام برامج مثل 'هيتمان برو' لمكافحة الفيروس.

ولتجنب هذه النوعية من المشكلات في المستقبل، ينصح الخبراء بضرورة تحديث برامج تصفح الإنترنت وفلاش وجافا ونظام تشغيل الكمبيوتر قدر المستطاع، بالإضافة إلى استخدام برامج مكافحة الفيروسات والبرامج المؤذية.

Share this post


Link to post
Share on other sites
يــســعدنى ويــشرفنى مروورك الحاار
وردك وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.