Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

ما أشهر المشكلات التى تتعرض لها المرأة العاملة أثناء الحمل؟

Recommended Posts

تقول الدكتورة تسبيح ندا، استشارى أمراض النساء والتوليد، إن هناك العديد من المشكلات العضوية التى تتعرض لها المرأة العاملة الحامل أثناء فترة الحمل، وهى التى قد تؤثر بالسلب على الحمل وعلى الجنين والأم معا.



ومن أهم تلك المشكلات الشهيرة التى تتعرض لها الحامل العاملة، فمثلا قد تعمل المرأة الحامل فى بعض الأماكن التى تكون فيها بالقرب من الأشعة السينية مثلا، وذلك لأن تعرض المرأة الحامل إلى تلك الأنواع من الأشعة يعد مخاطرة كبيرة على الحمل وعلى صحة الجنين وصحة المرأة أيضا، لأنه من المحتمل جدا أن يؤثر التعرض لها على الجنين والحمل.





وتضيف تسبيح أن عمل الحامل فى أماكن لا تتمتع بالتهوية المطلوبة والتى ترتفع درجة حرارتها أو تنخفض بشكل غير طبيعى، على المرأة الحامل بشكل مباشر وعلى جسمها ثناء الحمل، فهذا التغيير يؤثر وبشدة على الحالة الصحية للمرأة الحامل وعلى الحالة الصحية للجنين أيضا.





وهناك مشكلات أخرى مثل عمل المرأة الحامل فى أماكن فيها صناعات ملوثة، وذلك لأن مثل تلك الأماكن ينبعث منها مواد من شأنها أن تؤثر صحة الأم والجنين، مثل الدخان والكبريت، كذلك الأعمال التى تتطلب جهدا جسمانيا والتى من شأنها أن تتسبب فى الإجهاض.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.