Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
mido mix

سفير مصر بجوبا: جنوب السودان لم تعلن توقيعها على "عنتيبى" من عدمه

Recommended Posts


رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت
أكد السفير أيمن الجمال سفير مصر لدى جوبا أن موضوع سد النهضة الأثيوبى لم يناقش اليوم خلال الاجتماع الوزارى العادى لمبادرة حوض النيل والذى عقد بعاصمة جنوب السودان جوبا.

وقال الجمال فى تصريح للقناة الأولى بالتليفزيون المصرى مساء اليوم الخميس إن دولة جنوب السودان، والتى تسلمت اليوم رئاسة مبادرة حوض النيل، لم تعلن توقيعها على الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل "عنتيبي" من عدمه.

وأضاف إن الجانبين المصرى والأثيوبى لم يناقشا على هامش الاجتماع أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أن هناك إجماعا على أن المشاورات التى عقدت مؤخرا بين القاهرة وأديس أبابا كانت خطوة إيجابية وتعد بداية لعقد مشاورات فى وقت لاحق تعمل على إنهاء الأزمة بين الدول الثالث مصر والسودان وأثيوبيا.

وأشار إلى أن وزير الموارد المائية والرى فى جنوب السودان بول مايوم أكد أنه خلال رئاسته للدورة الحالية لمبادرة حوض النيل سيقوم بعقد اجتماعات للتشاور بين دول حوض النيل حول الاتفاقية الإطارية، مشددا على أهمية استخدام لغة الحوار والتعاون بين دول حوض النيل.

وقد بدأت صباح اليوم أعمال الاجتماع الوزارى العادى لمبادرة حوض النيل وتسلم جنوب السودان للرئاسة الدورية للمبادرة بحضور الدكتور برنابا ميريال بنجامين المتحدث باسم حكومة جنوب السودان وزير الإعلام والبث الإذاعى نائبا عن رئيس جنوب السودان سيلفاكير ميارديت ووزير الموارد المائية والرى بول مايوم ووزراء وممثلين عن دول حوض النيل والجهات الدولية المانحة.

Share this post


Link to post
Share on other sites


يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.