Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
mido mix

وزير الخارجية: ندعو المصريين مراعاة مصالحنا فى الدول العربية

Recommended Posts


وزير الخارجية محمد كامل عمرو


طالب وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، المصريين، بمراعاة ما أسماها المصالح المصرية الواسعة لمصر فى الدول العربية، وذلك فى إشارة إلى تصريحات الدكتور عصام العريان، القيادى بحزب الحرية والعدالة، والتى اعتبرت مسيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرًا إلى أن الخارجية تبذل جهدًا كبيرًا لمعالجة الآثار المترتبة على تلك التصريحات، كما تعمل على عدم تفاقمها.

ووصف وزير الخارجية، كامل عمرو، فى مقابلة خاصة على شاشة "MBC مصر"، هذه التصريحات، بأنها فى غير محلها، موضحًا أن علاقة مصر بإيران ترتكز على قواعد ومجموعة محددات منها بالطبع أمن الدول الخليجية، مؤكدًا أن أمن الدول العربية هو أمن مصر، وهناك خطوط لا نسمح بتعديها بالنسبة لأمن الدول العربية.

وتابع: "كما ترتكز علاقتنا مع إيران على عدم التدخل فى الشئون الداخلية، حيث إن مصر لا تتدخل فى شئون أحد وبالتالى لن تسمح لأحد بالتدخل فى شئونها.

وعن دور الخارجية المصرية فى أزمة المعتقلين فى دولة الإمارات، قال عمرو، إن الخارجية لا تنظر إلى انتماء المواطن السياسى أو خلافه، فالمواطن المصرى له حقوق علينا كوزارة الخارجية، فى أن تقدم له الرعاية الكاملة إذا تم اعتقاله أو سجنه مع ضمان كل حقوقه، لافتًا أن سفارتنا فى الإمارات كانت متواجدة منذ اللحظة الأولى، وكانت تقابلهم بصورة دورية، وهناك اتصال أسبوعى بين المعتقلين وذويهم، مضيفًا: "السفارة قدمت لهم كل الرعاية والتسهيلات الكاملة".

Share this post


Link to post
Share on other sites


يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.