Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
mido mix

هيكل: مبارك أفسد علاقاتنا بالسودان بتقديم السلاح للبشير لضرب الجنوب

Recommended Posts

الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل
قال الكاتب الصحفى الكبير، محمد حسنين هيكل، إنه لا بد من إزالة الاحتقان مع إثيوبيا حول أزمة سد النهضة، وأن نتوقف عن التهديد، منتقدا تصريحات الرئيس بأن كل الخيارات مفتوحة لحل الأزمة، مشيراً إلى أن الخيار الوحيد المفتوح هو "التعاون بين الناس وفهم أن النيل مصلحة مشتركة وأنه لا بد من استعادة مكانة مصر والوصول لاتفاقات.

وأشار هيكل خلال لقائه بالإعلامية "لميس الحديدى"، على فضائية "سى بى سى"، إلى أن مصر الراهنة بهذه الطريقة المتخبطة لا تستطيع أن تقدم حلولا لأحد أو لنفسها، قائلاً للرئيس مرسى أن العلاقات بين الرؤساء والزيارات لا تصنع شيئاً وما يصنع شيئاً هو "ماذا تمثل؟"، ويمكن أن تؤثر مصر بإدخال دولة عربية أخرى فى الأزمة مثل المغرب أو الجزائر، وعلى مصر أن تسعى لمؤتمر قمة لحل الأزمة.

وأوضح هيكل أننا فى المؤتمرات الأخيرة نطالع أفريقيا بالوجه الذى لا تريده وهو الاستعلاء والإرهاب، لافتاً إلى أنه لا بد وأن نسلم بأننا قمنا بعمليات انفلات كبيرة، وتأخرنا فى أشياء كثيرة، بعد عبد الناصر.

وأكد هيكل أن الرئيس السابق مبارك أفسد العلاقات مع السودان بتقديم السلاح للبشير لضرب الجنوب، وبعد ذلك قمنا بمساعدة الجنوب ضد الشمال، فالسياسة شخصية وتخضع لمزاج الحاكم وتلك كارثة حكم الفرد.. لافتا إلى أن السودان ليس لديه مشكلة مياه مثل مصر، لأنها منطقة أمطار.

Share this post


Link to post
Share on other sites


يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.