Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الحب علاج لغيرة الأبناء من وليد جديد

Recommended Posts

استقبال الأسرة لوليد جديد يعنى السرور والبهجة لكل أفرادها إلا الأطفال الذين هم أكبر سنا من هذا الوليد، حيث تختلط عندهم مشاعر الحب والمداعبة للصغير، وبين أن هذا الضيف الجديد قد استحوذ على اهتمام الكبار، ومن ثم نازعهم فى حب الأبوين بل إنه شغل مكانا متفردا ومتميزا، تلك مشكلة تقابل الآباء، حيث يتلفتون لإيجاد حلول وسط توازن بين الاعتناء بالوليد وبين احترام مشاعر الأبناء الأكبر سنا.

وينصح الدكتور ياسر عبد العظيم الخبير فى العلاقات الأسرية إلى أن أهم الطرق للتخفيف من حدة الغيرة فى تلك الحالة هو اهتمام الأبوين بالأبناء الكبار ومعاملتهم على أنهم أطراف يمكن أن تتحمل مسئولية الصغار وتكون فاعلة فى المشاركة وأن عليها عبئا كبيرا فى معاونة الأم عند إرضاع الصغير أو عند تحضير ملابسه أو فى اللعب معه، كما يفضل عدم التعامل مع الأبناء الكبار بنفس الطريقة التى يتعامل بها الوليد، يجب ترك الأبناء يعبرون عما بداخلهم من غيرة كنوع من أنواع التنفيس جراء تلك المشاعر السلبية التى تنتابهم ولا يستطيعون الخلاص منها، على الأبوين الاعتناء بالأبناء الكبار بصورة أكبر تعويضا عما أصابهم من حزن وإهمال حسب تفكيرهم البسيط البرىء.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.