Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

تزيين الحوائط

Recommended Posts

[b]




الاختلاف مطلوب في ديكور المنزل، لدفع الشعور بالملل من حين لآخر، إلى جانب إبراز نقاط الإبداع فيه، وحيث إن المنزل كثيراً ما يكون مليئاً بالحوائط الفارغة، وتنتابك الحيرة في كيفية شغل هذه المساحات بعيداً عن الطرق التقليدية المتبعة في مثل هذه الحالات من وضع إطارات صور، لذا نقدم لك 10 طرق مبتكرة لكيفية تزيين حوائط المنزل المختلفة، ولكن بأساليب مبتكرة للغاية وتعتمد على خامات متوافرة في كل بيت، مما لا يجعلها مكلفة.



[b]اللوحات المطبوعة للتزيين:


طريقة سهلة للغاية لاستغلال المساحة الفارغة للحائط الخلفي للسرير، ومناسبة تماماً للأسرة التي لا تتضمن لوحا أماميا عاليا، والفكرة كالآتي:

- اطبعي عدة صور متشابهة ولتكن صوراً لمناظر طبيعية، وضعيها في برواز بإطار أسود لتبدو الصور أوضح، على أن تثبتي حوالي ستة إطارات صور على الحائط لا يفصل بين كل منها سوى حوالي 2 سنتيمتر تقريبا.



الفخامة في البساطة:

قطعة واحدة فنية كفيلة بأن تكون الحل الأمثل لشغل المساحة الفارغة بالحائط، فيمكنك الاستعانة بلوح فني كبير بصورة مطبوعة، بحيث يصل من الأرض إلى السقف - متوافر في المحلات-، وحبذا لو كان اللوح من النوع الذي لا يحيطه برواز، مما يعطي عمقا للصورة وطبيعية أكثر.



الفن المزدوج:

لا تترددي في تنفيذ تلك الفكرة المميزة في غرفة الطعام، والتي تعتمد على الازدواجية في الإبهار، من خلال المزج بين نوعين من فن تزيين الحائط، كل ما عليك فعله هو صنع صندوق خشبي دون غطاء مع تبطينه بقماش منقوش أو ورق ملون، ثم ثبتي بداخله أطباقا ملونة برسومات فواكه وما إلى ذلك.



السهل الممتنع!:

الإبداع لا يشترط أن تكون الخامات باهظة الثمن، وتلك الفكرة هي أصدق دليل على ذلك، فيمكنك استخدام أي صينية لديك لتحويلها إلى قطعة ديكور مميزة، من خلال إضافة بعض اللمسات الفنية عليها مثل رسم أي شكل طبيعي عليها ولو بسيط أو الطباعة على سطحها، ولكن لا تنسي أن تكون الألوان متناسقة معا.



استخدامات أخرى للكتب!:

استغلي الكتب التي لا تتصفحينها مطلقا، لتكون لوحات ديكور فريدة من نوعها، بشرط أن يكون عنصر الألوان هو الغالب على الأمر، لذلك استخدمي أغلفة الكتب الملونة وضعيها في برواز بإطار أسود لتبدو الصورة أوضح، وثبتي إطارات الصور على الحائط الخلفي للمكتب.

في حالة إذا لم تكن لديك أوراق كتب أو أغلفة ملونة، فيمكنك الطباعة على الأوراق الملونة فهي أيضا ستفي بالغرض.



حائط الحروف الأبجدية:

كوني مختلفة وزيني حائط غرفة المعيشة أو غرفة أطفالك بالحروف الأبجدية، استخدمي كافة الأحجام المتوافرة للحروف الأبجدية مع وضعها في برواز أسود أنيق، ويمكنك أيضا طباعة عدد من الحروف أو استخدام الورق المقوي الملون لرسم وقص عدد من الحروف الأبجدية بمقاسات مختلفة، كما تتوافر في المحلات المتخصصة بعض الحروف كبيرة الحجم والبلاستيكية.



معرض فني على الرف:

املئي الحائط الفارغ لديك بمعرض فني جذاب، عن طريق تثبيت رف خشبي في الحائط ووضع عدد من إطارات الصور العائلية أو المطبوعة عليه، مع وضع بعض قطع الديكور البسيطة مثل زهريات صغيرة الحجم أو إطارات صور بأحجام مصغرة.

وإذا كان الحائط لديك متسعاً ويحتاج للعديد من المقتنيات لملء الفراغ ثبتي أكثر من رف بارتفاعات مختلفة عليه.



تغييرات سريعة:

إذا كنت تشعرين بالملل سريعا من ديكورات منزلك، وترغبين دوما في عمل عمليات إحلال وتبديل، جربي تلك الفكرة البسيطة، والتي تعتمد على طباعة أي من الرسومات على فترات قصيرة، على أن تستخدمي الورق الملون للمسات ساحرة، وحبذا لو ثبتي أكثر من صورة رأسية وأفقية على الحائط.



الصور العلوية:

زيّني الجزء العلوي من حائط المطبخ لديك بشكل دائري يحيط بأركان المطبخ كله، بعدد من إطارات الصور المتنوعة سواء صورا مطبوعة أو عائلية أو لأدوات المطبخ، أما إذا كنت تعتمدين على الألوان الزاهية في حوائط مطبخك، فاختاري الصور مع إطارات بألوان الأبيض والأسود.



اصنعي فنك بنفسك:

استخدمي حوامل الشموع المقلوبة لتزيين الحائط، مع مراعاة أن تستخدمي أعدادا كبيرة منها مع ترتيبها بشكل أفقي مع رأسي ومتقارب معا.
[/b][/b]

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.