Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

نصائح للمحجبات

Recommended Posts

تتحدث خبيرة التجميل ومصممة لفات الحجاب مروة جميل عن طرق وفنون اختيار الفتيات للحجاب والإيشارب الذى يناسبها، وهذا لأن نوع القماش أو الخامة الخاصة بالحجاب تعتمد على نوع الملابس، مع الأخذ فى الاعتبار مجموعة من الخامات التى يفضل تجنبها حتى فى حالة إعجابك ورغبتك فى اقتناء هذا الحجاب بسبب لونه أو نقوشه أو تطريزه.
وتنصح مروة بالابتعاد عن خامة الاورجانزا لأنها خامة صعب التعامل معها، وتنصح بالتوجه لاقتناء الخامات السهلة والمرنة فى ربطها، مثل نوعية الأقمشة الناعمة والأقطان والحرير، وكذلك الحرير المتداخل مع الأقطان، هذا بالإضافة لخامة الشيفون والتل فهى خامات عملية لأنها فى حالة ما إذا كان الحجاب غالى الثمن ولكنه غير عملى باللف سوف تتركه الفتاة ولا ترتديه لهذا ابحثى عن كل ما هو مرن ويساعدك.

وتتوجه مروة لفتيات الجامعات وتنصحهن باستخدام الخامات المرنة، مثل الأقطان والشيفون غير اللامع، لأن هذه الخامات تتحمل العرق والحركة والرطوبة والحرارة أيضا، كما أن خامة الأقطان تتمتع بألوان كثيرة وأشكال مختلفة، وكذلك خامة الأقطان التى تتداخل مع الحرير والتى تحتوى على تطريز بسيط ويعطى إحساسا بالرقة والأناقة للفتاة، كما تشير لخامة القطن باعتبارها أكثر الخامات ملائمة للفتيات نظرا لتنوع وتعدد أشكالها وتميزها بالنقوش والخطوط المختلفة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.