اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

خطر السفر على الحامل

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




ها قد اقبل شهر الاجازه، وهي احد الاشهر المميزة عندك، حيث تكثر المناسبات وفرص السفر، لكن هذه المرة انت حامل، فهل من خطر؟

يمكن للمرأة حتى الاسبوع 36 من الحمل اي الشهر الثامن، ان تسافر من دون اي خطر، الا اذا كانت تعاني من مضاعفات صحية اثناء الحمل، كالسكري، فقر الدم وارتفاع الضغط.

الا ان المشكلة تبدأ مع حلول الشهر التاسع، حيث ان هناك احتمال حصول ولادة في اي لحظة، وهذا الامر صعب جداً اثناء السفر، خصوصاً مع عدم توفر الجهاز الطبي اللازم.

اذاً، ما هي مخاطر السفر أثناء الحمل؟ وكيف يمكن تلافيها، والتحضير لذلك؟
بداية يشيرد. وائل لقيس الى ان هناك ثلاثة امور يجب ان تنتبه اليها المرأة الحامل اثناء السفر:

1 العزلة (الوحدة)
ان وجود الحامل بالقرب من الاقارب والاصدقاء، يمدها براحة نفسية، ويسمح لها بالتصرف بكل حرية لناحية النزهات، الذهاب الى الطبيب، الاستعانة بالاصدقاء، هذا الامر تفتقد له كثيراً اثناء السفر (تحديداً اذا كانت المسافة طويلة) ما يؤثر بشكل سلبي عليها وعلى الجنين ايضاً.

2 الارهاق الجسدي
لا نقصد بالارهاق امكانية حصول اجهاض، الا ان هناك مخاطر اخرى قد تعترضها: تتعرض المرأة الحامل الى خسارة كمية كبيرة من الماء، وارهاق شديد، وذلك نتيجة عمل جسدها المضاعف (عمل القلب..) ما يسبب لها في بعض الاحيان غياباً عن الوعي.

3 الحوادث
هناك امر ينساة الجميع وهو ان المرأة الحامل عرضة للحوادث اكثر من اي امرأة اخرى، وذلك لأن توازن جسدها يتغير، اضافة الى ثقل في الحركات، وبالتالي فإن المخاطر التي قد تتعرض لها في السفر تزداد بشكل تدريجي مع تقدم مراحل الحمل.

احتياطات لمختلف انواع السفر
السفر في السيارة
لا تسلكي طريقاً طويلة (اكثر من 500 كيلومتر في النهار) حتى اثناء الجولة السياحية. اجلسي في المقعد الخلفي، ولا تنسي حزام الامان المناسب لوضعية الحمل، والذي يؤمن الحماية لك وللجنين ايضاً. التوقف المتكرر والمفاجئ غير مستحب لك. في الختام، لاتنسي الاستراحة عند الوصول، فهي امر ضروري جداً.

السفر في القطار
اذا كان القرار بيدك ننصح باختيار القطار وليس السيارة, خصوصاً إذا كانت المسافة طويلة، فهو اكثر راحة بالنسبة اليك، اصافة الى امكانية التحرك داخلة (بين الغرف).

السفر في الطائرة
اذا كان الارتفاع لا يشكل اي خطر على الجنين، فإن السفر الجوي يعد خياراً موفقاً، لكن لا تنسي ان تفكري في صعوبة الولادة على متن الطائرة!

اضافة الى الرطوبة المنخفضة في داخلها، وتغيرات الضغط التي قد تسبب ازدياداً في دقات القلب، وصعوبة في التنفس، خصوصاً عند الحامل التي تعاني من مشاكل في الرئتين والقلب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.