اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

خدع للإقلاع عن التدخين

Recommended Posts

نسمع كل يوم عن العلكات والوسائل الأخرى التي تساعد على الإقلاع عن التدخين، ولكن هل تعلم أنه يمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات أو الخدع البسيطة والتي لا تتطلب أي مجهود؟

1) مضغ النعناع: يُعطي المنثول الموجود بالنعناع شعوراً بأن الفم نظيف ومنتعش وهو ما يعطي للمخ إشارة خادعة بعدم الرغبة في هذا الكم من الدخان الساخن، لذا عليك حمل النعناع إلى أي مكان.
2) تناول الماء: عندما تشتد الرغبة في الحصول على سيجار، عليك القيام بتناول كوب من الماء ببطء شديد، وعن ذلك تقول مكافحة الإدمان بنيويورك "سوزان غايل": "يجرف الماء الرغبة في التدخين ويجرف معه في نفس الوقت كل السموم الناتجة عن التدخين"، كما تقول إن الرغبة في التدخين لا تدم أكثر من 15 دقيقة. وتستطرد: "بحلول الوقت الذي ينتهي فيه كوب الماء، فأنت تشتت نفسك وتقضي على رغبتك في التدخين".
3) مضغ العلكة: يقول الخبراء إن نكهة العلكة تجعل الفم منتعشاً وتجعل الرغبة في التدخين أقل إلحاحاً، بالإضافة إلى أن فعل المضغ في حد ذاته يخفف الرغبة في التحريك الشفوي، كما يجعل الفم مشغولاً. يقوم العديد من المدخنين بمضغ علكة النيكوتين كتعويض للتدخين، لكن الخبراء ينصحون بالعلكة الخالية من السكر وبنكهة النعناع.
4) العنب الأحمر والبنفسجي: لا يساعد مضغ العنب وحده على التخفيف من الرغبة في التدخين، بل تعمل المواد الكيميائية الطبيعية ومضادات الأكسدة الموجودة بالعنب على القضاء على هذه الرغبة.
5) استخدم التقويم (المفكرة): عند اتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين، يجب وضع جدول زمني لا يقل عن 21 يوماً حتى تتمكن من الإقلاع النهائي، وكما يقول الخبراء، فإن الأيام الأولى للإقلاع عن التدخين أو أي نوع من الإدمان هي الأصعب على الإطلاق. بعد مرور هذه الأيام الأولى تضعف الرغبة في التدخين، ثم بعد ذلك تطول الفترات التي لا تأتيك بها الرغبة، وهكذا. لذا عليك بعمل تقويم لكي تضع علامة أمام اليوم الذي يمر دون أن تدخن فيه.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
شكرًا ليكم

وربنا يعين المدخنين انهم يبطلو العادة المضرة دي

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
RФMaйt!c_QuêN كتب:

بس صدقينى مفيش حاجه بتجيب نتيجه مع اللى بيدخنو

الا بيدخن وعارف انه بيدخن مهما كانت الاخطار والضرر لكن المشكله الكبرى والحقيقيه فى التدخين السلبى الناس الا مش مدخنين احنا علينا ضرر كبير بسبب المدخنين

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
صح كلامك يا جلال

يعني شوف اولاد المدخن. اولا لما يشوفو ابوهم بيدخن دة بيخلي القيم الي المفروض يتعلموها من الاب. تختلط عليهم وتطلع شخصيتهم غير سوية
وكمان غير الاثار الغير صحة علي أجسام الغير مدخنين

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
somaa كتب:
صح كلامك يا جلال

يعني شوف اولاد المدخن. اولا لما يشوفو ابوهم بيدخن دة بيخلي القيم الي المفروض يتعلموها من الاب. تختلط عليهم وتطلع شخصيتهم غير سوية
وكمان غير الاثار الغير صحة علي أجسام الغير مدخنين

شكرا ويارب يهدى كل مدخن للاقلاع عن التدخين

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
بسم الله الرحمن الرحيم
انا بصراحة بدي اتجنن من التدخين
انا مدخن ممكن من 30 سنة دلوقتى وعاوز ابطلوا بس موش عارف
ادعولي
وانا ححاول معاكم عشان ابطلوا
ولكم مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
بسم الله
انا عندي صديق كان من المدمنين على التدخين والشاي والقهوة
هذا في 1989 وانا سمعت في ذلك الوقت من السعودية انه اصدرة دار الإفتاء السعودية
بحرمة التدخين
فلما ابلغت صديقي وكان في يده سيجارة ان التدخين حرام وهذه فتوة من مشايخ السعودية
صدقوني طفى السيجارة في نفس الوقت ولم يرجع للتدخين حتى اليوم
وعلى فكرة سيب الشاي والقهوة اللي بيفكروه بالتدخين
وعلى فكرة صديقي حامل كتاب الله
شوفوا قوة الإيمان
لما الأمر بيوصل لغضب الله خلالالالالالالالالالالالاص
والسلام ختام

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
شكرا ليك يا فاروق

والله معاك ويعينك انك تبطل العادة دي

واحنا معاك

والاهم مننا هو ربنا

استعين بالله

وقرب منه

لان الي بيقرب لربنا

ربنا بيقربله

واحنا سعداء بيك وبوجودك في المنتدى

وربنا يوفقك

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.