اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
الدلوعة

850 دار نشر بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

Recommended Posts


بمعرض الدولي للكتاب بمعرض الدولي للكتاب بمعرض الدولي للكتاب

بمعرض الدولي للكتاب



أعلنت هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث في مؤتمر صحفي الأحد عن فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته 21، والذي يقام خلال الفترة الممتدة من 15 ولغاية 20 مارس/آذار الجاري ويشارك فيه 1250 ضيفا و850 دار نشر عربية وعالمية و58 دولة من جميع أنحاء العالم، وببرنامج حافل يشتمل على أكثر من 200 فعالية.
وقال مستشار الثقافة والتراث في ديوان ولي عهد أبو ظبي المدير العام لهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث خلف المزروعي إن المعرض نجح في مواكبة الحضور الإقليمي والدولي، وتصدّر المشهد الثقافي في الخليج والشرق الأوسط كجزء أساسي من إستراتيجية شاملة تبنتها هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث تسعى لجعل هذه المدينة النابضة بالحياة ملتقى لثقافات الشعوب وأفكارها.
وأكد المزروعي أن ما تمّ إنجازه في هذه الدورة يتحدث ببلاغة عن دور أبو ظبي وما وصل إليه هذا الحدث من مكانة عالمية، ويُقدّم دلالة واضحة على صعود أهمية الكتاب والنشر في العالم العربي.
هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث وشركة "كتاب"- ستزدحم بمشاركات من 875 دار نشر عربية وعالمية في هذه الدورة، مما يعني أن عدد المشاركين قفز إلى ثلاثة أمثال ما كان عليه عام 2006. وسيعرض الناشرون نصف مليون عنوان لكتاب.
وأوضح المدير العام لهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث أن معرض أبو ظبي يشهد طيفا واسعا من الأنشطة الثقافية الموجهة لمختلف الفئات العمرية، حيث سيستضيف 196 فعالية يُشارك فيها 312 من الضيوف من الأدباء والشعراء والمفكرين والناشرين والكُتّاب الإماراتيين والعرب والأجانب.
من جهته قال نائب المدير العام للهيئة لشؤون دار الكتب الوطنية مدير معرض أبو ظبي الدولي للكتاب جمعة القبيسي إن إحدى أبرز القيم التي يحرص عليها المعرض هي قيمة المشاركة التي تعكسها جوانب كثيرة منها الأرقام والإحصائيات المتوفرة للعموم.
وأوضح أن المقصود بالمشاركة أيضا هو التفاعل بين مختلف التجارب العالمية في مجال الكتاب وصناعته، والتي من شأنها أن تعود بالفائدة على صناعة الكتاب العربي بما يساهم في النهوض بهذا المنتج الثقافي والارتقاء به إلى مستويات أعلى.
وقال مدير معرض أبو ظبي للكتاب إن جزءاً مهماً من فعاليات هذه الدورة يتعلق بمشاركة التجارب في مجال النشر، حيث يضم البرنامج المهني للناشرين زهاء 30 فعالية يشارك فيها 60 خبيرا وعاملا في مجال النشر من مختلف دول العالم.
وأشار إلى أن أولئك الخبراء سيعرضون تجاربهم ويطرحون أفكارهم ويتحاورون ويعقدون الاتفاقات التي تصبّ جميعها في تكوين نظرة أوسع وأعمق إلى صناعة النشر، وبالتالي تسهل عمليات تطوير الكتاب العربي وانتشاره، ناهيك عن استقبال السوق العربية للكتاب الأجنبي حسب قوله.
وذكر القبيسي أنه يشارك في المعرض قرابة 1250 ضيفا و850 دار نشر عربية وعالمية، وأكثر من 200 فعالية و58 دولة، و"كل هذه الأرقام وسواها تعكس مدى التطور الذي شهده معرض أبو ظبي الدولي للكتاب".
من جهتها رحبت المديرة العامة لشركة "كتاب" مونيكا كراوس بالمشاركين في هذه الدورة. وقالت إن فعاليات هذا العام تتضمن احتفالية بالثقافة الفرنسية والكورية إلى جانب تكريم الفائزين بكل من الجائزة الدولية للرواية العربية وجائزة الشيخ زايد للكتاب، وسيشارك المرشحون للجوائز في المعرض إلى جانب عدد كبير من المؤلفين والكتّاب العالميين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك









لِلْحُرُوْف بَيْن انّامِلُك مَعْنَا آَخَر ..

تُحَمِّل لَنَا الْابْدَاع فِي كُل حَرْف تَنْثُرُه هَاهُنَا

أَشْكُرُك عَلَى هَذِه الْكَلِمَات الْرَّائِعِة الَّتِي

أَنَار الْابْدَاع مِن بَيْنَهَا صَفَحَات الْمُنْتَدَى

سَلِمَت انّامِلُك الَرَائّعَه عَلَى هَذَا الْنَّثْر الْرَّائِع كَرْوِعَتِك

لَك تَقْدِيْرِي..












شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.